close
صحة وجمال

فوائد سوف تذهلك لعصير الفجل تعرف عليها !!!


مضادات الأكسدة في الفجل تحمي البشرة من التجاعيد والخطوط وتجدد شباب البشرة وحيويتها، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تحمي البشرة من التهيج.

خصائصه المضادة للفطريات تلعب دوراً في حماية البشرة من العدوى الفطرية.
يلعب دوراً في التقليل من فرص الإصابة بحب الشباب.

فوائد الفجل للشعر
للفجل خصائص مضادة للفطريات تحمي فروة الرأس من العدوى الفطرية كما أن المعادن والفيتامينات الموجودة به مثل فيتامين ب 6 وفيتامين ج ومضادات الأكسدة تساعد على تقليل تساقط الشعر وتعزز من كثافته وزيادة طوله.

فوائد الفجل والجرجير
يساعد كلاً منهما على تقوية الجهاز المناعي للجسم لغناهما بمضادات الأكسدة كما أن الجرجير يحتوي على كميات من الكالسيوم تساعد على تقوية العظام والعضلات وتقليل فرص الإصابة بالهشاشة والضعف.

كلاهما منخفض السعرات الحرارية ويساعدان على إنقاص الوزن في حالة تناولهما ضمن نظام غذائي صحي، كما يلعبان دوراً هاماً في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

تحتوي بذور الفجل على كميات لا بأس بها من مضادات الأكسدة المقوية للمناعة والتي تحمي من تلف الخلايا فضلاً عن حمض الفوليك والفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامن ب.

ربما تساعد بذور الفجل على الوقاية من أنواع معينة من السرطان بفضل مضادات الأكسدة بها، كما تحتوي على نسبة من الكالسيوم والبوتاسيوم وإن كانت ضئيلة قد تساعد في دعم صحة العظام.

فوائد بذور الفجل للدورة الشهرية
ربما يساعد الفجل على تنظيم الدورة الشهرية كما يحمي من الإصابة بعدوى المهبل الفطرية ويحمي من الالتهابات المهبلية التي تكون المرأة أكثر عرضة لها في هذه الفترة.

فوائد عصير الفجل
يساعد عصير الفجل على تحسين الصحة العامة للجسم بفضل مضادات الأكسدة ومقويات المناعة به، بالإضافة لخصائصه المضادة للالتهابات كما يحتوي على نسبة من البوتاسيوم تلعب دوراً في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

يعد عصير أوراق الفجل مدر طبيعي للبول مما قد يساعد فى الوقاية من الحصوات وتطهير المثانة البولية.

فوائد اوراق الفجل....تتمة الموضوع أضغط على الرقم 10 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى