close
صحة وجمال

فوائد سوف تذهلك لعصير الفجل تعرف عليها !!!


الفجل من الخضروات المفيدة لصحة العين لاحتوائه على مركبات الكاروتينويد مثل اللوتين الذى يساعد على الوقاية من أمراض العين التي ترتبط بتقدم العمر مثل التنكس البقعي وإعتام عدسة العين، كما أن خصائص الفجل المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة تلعب دوراً في الحماية من أمراض العين.

فوائد الفجل الأحمر للسكر
يحتوي الفجل الأحمر على مركبات الجلوكوزينات والأيزوثيوسيانات ومركبات البوليفينول النباتية المضادة للأكسدة، والتى قد تساعد في الوقاية من مقاومة الإنسولين وتنظيم نسبة السكر في الدم.

الفجل غني بالماء والألياف وقليل الدهون والسعرات الحرارية كما أنه غني بمضادات الأكسدة التى تساعد فى الحماية من مضاعفات مرض السكرى ولذلك يعد الفجل طعام مثالى لمرضى السكرى.

فوائد اوراق الفجل

فوائد الفجل الابيض للتخسيس
يحتوي الفجل الأبيض على كمية جيدة من الألياف التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع وتقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً، كما أن سعراته الحرارية منخفضة جداً ولا يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات.

يساعد الفجل فى تنظيم نسب السكر في الدم والتقليل من مقاومة الإنسولين مما يساعد على التحكم في الوزن، وحتى يمنح الفجل الأبيض تأثيراً مفيداً في إنقاص الوزن يجب أن يتم تناوله ضمن نظام غذائي صحي.

فوائد الفجل للكحة
يستخدم مغلي الفجل على نطاق واسع في الوصفات الشعبية لعلاج الكحة، على الرغم أنه لا يوجد دليل علمى يؤكد أنه يهدئ السعال إلا أن كونه يحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج يجعله مفيداً فى تقوية المناعة وتعزيز التعافي من نزلات البرد والإنفلوانزا.

فوائد الفجل للج.نس....تتمة الموضوع أضغط على الرقم8 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى