close
صحة وجمال

تشتكي من الم شديد في الكعب والقدم في بداية اليوم ؟ مجموعة علاجات طبيعية


إن استخدام النعل الداخلي أثبت فاعلية في التخلص من إرهاق قوس القدم. ينبغي عند شراء حذاء جديد الانتباه إلى نوع الحذاء الذي يوفر أقصى مستوى من الراحة وفقاً لنوع قوس القدم لديك: منخفض، أم متوسط، أم مرتفع.

8. سرْ حافي القدمين
كلما أمكن، سر حافي القدمين. ما لم تكن هناك إصابة تجعل السير بأقدام حافية أمراً صعباً، أو كنت تسير خارج المنزل في الهواء الطلق، من الأفضل السير بقدمين عاريتين. لقد اعتدنا على ارتداء الأحذية يوماً بعد يوم لدرجة أن أقدامنا أصبحت أقل تكيّفاً مع الأسطح المختلفة بمرور الوقت. السير بأقدام حافية يرسل إلى العقل مدخلات أفضل بكثير عن البيئة المحيطة، مما يساعد في تحقيق توازن أفضل أثناء السير.

9. الكمادات الساخنة
ما لم يكن ألم قدميك ناتجاً عن جراحة أو إصابة (أي ما دام ليس ألماً حاداً)، يمكنك معالجة الألم المزمن بالكمادات الساخنة. ستشهد تحسناً أفضل عند استخدام الحرارة عن استخدام الثلج لأن الحرارة تعمل على تمدد الأوعية الدموية واسترخاء القدم. ومن أجل اختراق الحرارة لأنسجة أعمق، يمكن استخدام جهاز حراري بالأشعة تحت الحمراء.

10. استخدام الجل الجلدي
لا ينصح عادة بتناول أدوية مضادات الالتهاب عند الشعور بألم في القدم إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج للتأكد من عدم وجود أي أدوية أخرى قد تحدث تفاعلات عكسية معها.

وبديلاً لتلك الأدوية، يمكنك استخدام جل مضاد للالتهابات الجلدية المعروف بـ”ديكلوفيناك”. أصبح هذا الدواء مؤخراً متاحاً للصرف دون وصفة طبية. ميزته أنه يتجاوز الجهاز الهضمي ويتيح لك معالجة الألم بشكل موضعي مركز.

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى