close
صحة وجمال

تشتكي من الم شديد في الكعب والقدم في بداية اليوم ؟ مجموعة علاجات طبيعية

1. نقع القدمين في كبريتات المغنيسيوم
أبرز علاجات آلام القدمين هو نقعها في محلول دافئ من كبريتات المغنيسيوم. لا يوجد دليل على أن كبريتات المغنيسيوم أكثر فاعلية من المياه الدافئة وحدها. لكنها تجعل المياه “ألطف”، مما يضفي شعوراً مريحاً.

. جرّب حماماً تباينياً سريعاً
يعد استخدام حمام تبايني سريع طريقة فعالة في علاج آلام الأقدام. يمكنك القيام بهذه التقنية عن طريق وضع قدميك في مياه دافئة لمدة خمس دقائق، ثم مياه باردة لمدة خمس دقائق، ثم مياه دافئة لمدة خمس دقائق. تغيير درجة الحرارة يسمح بانقباض وتمدد الأوعية في القدمين، وذلك يزيل الشعور بعدم الارتياح ويخفف الألم، وفقاً لموقع Healthline.

3. تدليك وتمديد القدمين وأصابع القدمين
يعد تدليك وتمديد القدمين وأصابع القدمين أمراً ضرورياً لتلطيف التهاب القدمين وتحسين الصحة العامة. عادةً ما يكون ألم القدمين علامة على وجود التهاب. ينصح بينكر بتدليك وتمديد القدمين وأصابع القدمين في الصباح الباكر، وأن تكون تلك الممارسة أيضاً جزءاً من روتين الإحماء قبل التمرينات الرياضية.

إن تدليك وتمديد القدمين باستمرار أمر ضروري على مدار اليوم. تعمل حركة الكاحل والقدم وإصبع القدم على الوقاية من ألم القدمين. وعلى مدار اليوم، سيستغرق الأمر دقائق قليلة لتحريك أصابع القدم في كل الاتجاهات وتحريك الكاحل والقدم في كل الاتجاهات. وهذا عادةً ما يكون كافياً للحد من إمكانية حدوث التهاب أو تيبس بالقدم. كما يفضّل خلع الحذاء عند القيام بتلك التمرينات حتى تسمح للقدمين وأصابع القدمين بالتمدد بأريحية.

أما عن طقطقة أصابع القدم، فهي عبارة عن تحرير النيتروجين المتراكم في المفاصل. كما أنها ليست ضارة، خاصة عند طقطقة الأصابع عند تمديدها.

4. تمديد عضلات الساق وأوتار الركبة:.تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى