close
صحة وجمال

تشتكي من الم شديد في الكعب والقدم في بداية اليوم ؟ مجموعة علاجات طبيعية


بالإضافة إلى تمديد القدمين وأصابع القدم، من المهم أيضاً العمل على الأجزاء الأخرى من الطرف السفلي لتخفيف ألم القدم. في العلاج الطبيعي، لا يتم التركيز على القدم فقط، لأن الألم ليس شعوراً معزولاً عن بقية أجزائها. تتكون الساق من ثلاث عضلات منفصلة (عضلة الساق، والعضلة النعلية، والعضلة الأخمصية) تتحد أوتارها لتكوين وتر القدم. عندما يكون الوتر مشدوداً، يكون هناك ألم في القدم. من الجيد تمديد أوتار الركبة جيداً لأن كل شيء متصل ومترابط في الساق.

5. استخدام بكرة القدم
أثبتت بكرات القدم فاعلية كبيرة في تخفيف آلام القدم، لأنها تعمل على تمديد وتدليك العضلات في القدمين في نفس الوقت. وتعتبر جيدة بشكل خاص في حالات التهاب اللفافة الأخمصية. ولكن هناك بعض الإرشادات الخاصة باستخدام بكرة القدم من أجل زيادة مستوى فاعليتها في التخلص من الشعور بالألم وعدم الارتياح.

يكمن السر في تدرج الاستخدام. ابدأ بثلاث إلى خمس دقائق مع ضغط خفيف، ثم ابدأ زيادة الضغط تدريجياً (بزيادة وزن الجسم عليها). وتحريك أصابع القدم أثناء دوران البكرة يضفي فاعلية أكبر. لكن في حالة وجود ألم أو إصابة حادة، ينبغي أن يخضع استخدام بكرة القدم لتوجيهات من أخصائي الرعاية الصحية.

إذا لم يكُن لديك بكرة قم، يمكنك استخدام زجاجة مياه مثلجة (591 مل) أو كرة مضرب.

6. التدليك الذاتي باستخدام مسدس تدليك
إذا لم يكُن متاحاً لك الحصول على تدليك احترافي للقدمين في الوقت الحالي، يعتبر التدليك الذاتي خياراً جيداً. تنتشر الآن أجهزة مسدسات التدليك، والتي تسمح لك بتحديد مستوى الضغط القوي المناسب لك. يمكنك البدء بأقل إعداد مع استخدام رأس التدليك المسطحة (عكس الرأس المدببة التي تمنح تدليكاً أعمق)، ثم التدرج في الإعدادات الأعلى. إذا شعرت بالألم، فهذا يعني أنك تستخدم الجهاز بشكل خاطئ.

7. استخدام نعل داخلي:.تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى