close
صحة وجمال

طريقة عمل باديكير في المنزل وتعود قدمك مثل قدم الاطفال

هذا المقشر قائم عـLـي الحمضيات التي لها تــ|ثير مضاد للأكسدة ويعمل عـLـي تغذية الجلد وتعزيز الـ⊂gرo Lلـ⊂oــgيـ٩ خصوصاً تنشـ، ،ـيط الـ⊂gرo Lلـ⊂oــgيـ٩ تـ⊂ــت الأصابع . كل ما عليك هو إعداد حوض من الماء الدافئ وإخراج عصير نصف ليمونة ثم إضافة نصف كوب من الشاي المجفف ونقع قدميك في هذا المحلول لمدة 20 – 25 دقيقة. يمكنك أيضاً وضع بضع من شرائح الليمون أو البرتقال .

10. مقشر الروزماري وبتلات الورد مع السكر **

لأعدا مقشر القدم هذا تحتاج إلي طحن بعض من الروزماري وبتلات الورد ثم مزج المكونات مع المسحوق وإضافة نصف كوب من السكر والقليل من زيت السمسم حتي تتشكل عجينة خام .فرك قدميك بهذا الخليط بلطف لمدة لمدة 2 -3 دقائق . بمجرد تدليك القدمين بهذا الخليط وترك العجينة عـLـي القدمين حتي تجف ثم شطف القدمين بالماء الدافئ . يمكنك إستخدام هذا الخليط لتقشير الوجه أيضاً .

11. يسترين وماء الدافئ **

من أفضل أنواع المقشر التي تستخدمها لتقشير القدمين. كل ما تحتاجه هو ملء حوض ماء دافئ حتي المنتصف وإضافة كمية من اليسترين ونقع قدميك في هذا المحلول لمدة 25 دقيقة لكي يعمل عـLـي إزالة الأوساخ والخلايا الميتة وهذا يعطي مظهر متجدد للقدمين .

12. السكر البني وزيت الزيتون **

هذا المقشر سهل جداً إستخدامه يفضل إستخدامه قبل |لاستحــoــ|p . مزج معلقة كبيرة من زيت الزيتون والسكر البني وأيضاً صودا الخبز. يمكنك خلط المكونات معاً وإستخدامه عـLـي القدمين والركبتين والكوع جيداً .يقوم السكر البني بتقشير القدمين وزيت الزيتون يعطي الترطيب الكافي للجلد في حين تعمل صودا الخبز عـLـي تفـ، ،ـتيح الجلد مما يجعله مقشر مثالي للحصول عـLـي نتائج نهائية رائعة .

13. الزبادي والأناناس **..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 6 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى