close
إسلامياتقصص منوعة

الجماعة “القاديانية” أو “الأحمدية” التي حاولت تدمير الإسلام

يعتبر السلطان محمود الغزنوي من أوائل القادة المسلمين الذين قادوا عدداً من الحملات العسكرية لفتح الهند أوائل القرن الحادي عشر.

ومن ثم استقر الإسلام في الهند إلى ما يقارب 8 قرون، ونعم الناس بالأمن والسلام والعدل، وازدهرت الحضارة الإسلامية بشكل كبير في عهد جلال الدين أكبر (1556-1605م) الذي بلغت الهند في عهده أوج قوتها السياسية والعسكرية وازدهارها الاقتصادي،

ففتح الهند من أقصى شمالها إلى أقصى جنوبها على النحو الذي لا تزال آثارها الباقية في الهند تخطف الأبصار وتبهر العقول والألباب.

لكن سرعان ما دبّ الضعف في دولة مغول الهند شيئاً فشيئاً حتى تمكّن المستعمر البريطاني من إيجاد موطئ قدم له في شبه القارة الهند،

فتغلغل بها حتى بسط نفوذه على أرجاء شبه القارة الهندية منذ بدايات القرن التاسع عشر، وشيئاً فشيئاً بدأ المسلمين في الهند يفقدون ما كانوا يتمتعون به من سلطان ونفوذ، وإمساك بمقاليد الأمور حتى سقوط دولتهم بشكل نهائي على يد البريطانيين في عام 1857.

ومنذ ذلك الحين تمادى المستعمر البريطاني في طغيانه، فعمدوا إلى تغيير الطابع الإسلامي لشبه القارة الهندية، وإلى محاربة التعليم الإسلامي والاستيلاء على الأوقاف الإسلامية، وإذكاء نار العداوة والبغضاء بين المسلمين والطوائف الهندية الأخرى كالهندوسية والسيخ.

بريطانيا والطائفة القاديانية…تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى