close
صحة وجمال

تسخن الجسم تقوي العظام والمفاصل والأسنان وغيرها

التوفو هو أيضًا غذاء خارق للحفاظ على قوة عظامك. يمكنك الحصول على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والبروتينات عن طريق تناول هذا الطعام النباتي. إنه غذاء صحي لأنه يتكون من العناصر الغذائية الأساسية لعظامك.

6. لوز

اللوز مصدر غني للبروتينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى. يمكنك شرب حليب اللوز لتلبية طلب جسمك من الكالسيوم. يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون هضم منتجات الألبان إضافة اللوز إلى نظامهم الغذائي للحصول على ما يكفي من الكالسيوم.

7. بذور

البذور مغذية للغاية وغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والكالسيوم والبروتينات. يمكنك إضافة بذور الشيا إلى نظامك الغذائي اليومي لتلبية متطلبات الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى.

8. الخوخ المجفف

إذا كنت ترغب في تحسين كثافة عظامك ومنع فقدان العظام ، فيجب عليك إضافة البرقوق المجفف إلى نظامك الغذائي. البرقوق المجفف مصدر ممتاز للكالسيوم والبوتاسيوم ويساعد على منع الكسور.

9. منتجات الألبان

الأطعمة مثل الحليب والجبن والزبادي غنية بالكالسيوم، وهو معدن أساسي ضروري لصحة العظام. كما أنها توفر البروتين والفوسفور وفيتامين د، وهي عناصر مهمة لامتصاص الكالسيوم.

10. أفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين K، ويدعم صحة العظام من خلال المساعدة في امتصاص الكالسيوم واستخدامه داخل الجسم.

11. الفطر

تحتوي بعض أنواع الفطر، مثل فطر شيتاكي، على فيتامين د. عند تعرضها لأشعة الشمس، تنتج بعض أنواع الفطر فيتامين د، مما يساهم في صحة العظام.

12. الكركم…..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 4 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى