close
صحة وجمال

تسخن الجسم تقوي العظام والمفاصل والأسنان وغيرها

1. الخضروات الورقية الخضراء

الخضار ذات الأوراق الخضراء صحية لعظامك لأنها كذلك غني بالكالسيوم. تشمل هذه الخضار السلق السويسري ، والكرنب الأخضر ، واللفت الأخضر ، واللفت ، وما إلى ذلك ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين K الذي يزيد من قوة عظامك.

2. الزبادي

إنه غذاء ممتاز للألبان للعظام ليس فقط يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ولكن يحتوي أيضًا على نسبة جيدة من البوتاسيوم والفوسفور وفيتامين ب 12. يؤدي تضمين الزبادي في نظامك الغذائي إلى تحسين صحة العظام بشكل كبير. منتجات الألبان الأخرى المماثلة هي الحليب والجبن ، والتي يمكن تضمينها في نظامك الغذائي.

3. سمك

تعد بعض الأسماك الدهنية ومعظم المحار مصادر غنية بالكالسيوم والمواد المغذية الأخرى للحفاظ على قوة عظامك. هذه هي الأطعمة الخارقة التي تمد الجسم بالكالسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية. فيتامين د ضروري لتقوية العظام والمفاصل لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم بشكل صحيح.

4. ثمار الحمضيات

الفواكه الحمضية ، بما في ذلك البرتقال والجريب فروت والليمون وغيرها من الأطعمة الممتازة لتقوية العظام. ثمار الحمضيات هي المصادر المثلى لفيتامين ج وتساعد على منع فقدان العظام. يمكنك أيضًا شرب عصير البرتقال لتوفير العناصر الغذائية لنمو العظام السليم.

5. التوفو…..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى