close
صحة وجمال

هل تعلم ماذا تعني وجود الشامات على جـسـم الإنسان؟ لن تصـدق ذلك أبدا

اتخذ التدابير اللازمة لوقاية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، كتلك المنبعثة من الشمس أو أجهزة تسمير البشرة.

فالأشعة فوق البنفسجية ترتبط بارتفاع احتمال الإصابة بالورم الميلانيني. وغالبًا تظهر شامات أكثر على بشرة الأطفال الذين لا تتوفر لهم الحماية الكافية من التعرض لأشعة الشمس.

ابتعد عن ضوء الشمس خلال أوقات ذروة الحرارة. بالنسبة إلى الكثير من الناس في أمريكا الشمالية، تكون أشعة الشمس في ذروة حرارتها في الفترة بين الساعة 10 صباحًا و 2 بعد الظهر؛ لذلك حاول تأجيل مواعيد الأنشطة التي تؤديها في أماكن مفتوحة إلى أوقات أخرى من اليوم، حتى في الأيام الغائمة أو فصل الشتاء. وعندما تخرج، ابقَ في الظل أو استخدم مظلة لتحمي نفسك من الشمس.

استخدم مستحضرًا واقيًا من الشمس على مدار السنة. ضع المستحضر الواقي من الشمس على البشرة وهي جافة قبل الخروج بنحو 15 دقيقة حتى في الأيام الغائمة. واستخدم في ذلك مستحضرًا واسع الطيف ذي عامل وقاية شمسي (SPF) بدرجة 30 على الأقل.

ضَع كمية وفيرة من المستحضر، وكرر ذلك كل ساعتين، أو بوتيرة أكبر عند السباحة أو التعرق.

ارتدِ ملابس واقية. قد يساعد ارتداء النظارات الشمسية والقبعات عريضة الحواف والأكمام الطويلة وغيرها من الملابس على حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يمكنك أيضًا ارتداء الملابس المصنوعة من قماش معالج خصيصًا لحجب الأشعة فوق البنفسجية.

تجنب استخدام مصابيح أو أسرّة تسمير البشرة. تنبعث الأشعة فوق البنفسجية من مصابيح وأسرّة تسمير البشرة، ما يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى