close
صحة وجمال

وصفات منزلية مذهلة تخصلك من الإمساك وتنظيف القولون من الفضلات خلال ساعات فقط

يساعد تناول الخوخ الأسود أو عصير الخوخ الأسود على علاج الإمساك، فهو يحتوي على الألياف وعلى الملين الطبيعي السوربيتول.

يبدو أن قدرة الخوخ على علاج الإمساك أفضل من الألياف. ويمكن تناول سبع حبات من الخوخ مرتين يومياً للحصول على نتيجة. (يجب على مرضى داء الأمعاء الالتهابية تجنب تناول الخوخ).(5)

دبس السكر

يمكن تناول ملعقة واحدة من دبس السكر قبل النوم، حيث يساعد على التخفيف من أعراض الإمساك في صباح اليوم التالي. وينصح باختيار دبس السكر أسود اللون فهو مركز أكثر بثلاث مرات، ويحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن والمغنيسيوم الذي يساعد على علاج الإمساك.(5)

بذور السمسم

تحتوي بذور السمسم على مكونات زيتية تعمل على ترطيب الأمعاء التي تساعد على التخفيف من أعراض الإمساك في حالة وجود براز صلب. ويمكن إضافة بذور السمسم إلى السلطة أو طحنها مع حبوب القهوة.(5)

الزبيب

الزبيب غني بالألياف، كما أنه يحتوي على حمض التارتاريك، الذي له تأثير مليّن. وبينت دراسة أن تناول علبة صغيرة من الزبيب يومياً يعمل على تحسين الهضم للضعف. ومعروف أن المشمش والكرز يحتويان على الألياف أيضاً ويساعدان على علاج الإمساك.(5)

زيت الخروع

علاج متعارف عليه من قديم الزمان، فزيت الخروع يعمل كمليّن، ويمكن تناول 1-2 ملعقة شاي من زيت الخروع في الصباح على معدة فارغة، وبعدها تختفي أعراض الإمساك خلال ثماني ساعات.(5)

أغذية أخرى

يفضل تناول أي من الأتي على الأقل مرتين باليوم بمقدار (3-5) حبات:

البرقوق (مجفف أو غير مجفف).
التين (أي نوع أو أي لون مجفف، أو غير مجفف).
التمر، أو العجوة، أو البلح الأصفر.
هناك أشياء أخرى ممكن أن تساعد في حل مشكلة الإمساك مثل تناول العسل مع الماء على الريق.

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى