close
صحة وجمال

وصفات منزلية مذهلة تخصلك من الإمساك وتنظيف القولون من الفضلات خلال ساعات فقط


شرب الماء

قلة شرب الماء من العوامل الأساسية في الإصابة بالإمساك لذا من المهم شرب كميات كافية من الماء. وسيساعد شرب المياه الغازية على علاج الإمساك حيث بينت الدراسات أن قدرة المياه الغازية على علاج الإمساك أفضل من المياه المعدنية. وهذا يشمل مرضى الإمساك المزمن مجهول السبب ومتلازمة القولون العصبي.(1) (2) (3) (4)

شرب القهوة المحتوية على الكافيين

تساعد القهوة العديد من الأشخاص على الذهاب إلى الحمام، لأنها تعمل على تحفيز عمل عضلات الجهاز الهضمي. وبينت دراسة واحدة أن القهوة المحتوية على الكافيين تعمل على تحفيز عمل الجهاز الهضمي تماماً، كما تعمل تناول وجبة كاملة، وأن هذا التأثير أقوى بنحو 60 في المئة من تأثير الماء و 23 في المئة من تأثير القهوة الخالية من الكافيين.

كما قد تحتوي القهوة على نسبة ضئيلة من الألياف الذائبة التي تمنع الإمساك عن طريق تحسين توازن البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي.(3) (2) (1)

منقوع الزنجبيل أو النعناع

يعمل كل من منقوع الزنجبيل والنعناع على التخفيف من الأعراض الناتجة عن مشاكل الهضم. ويحتوي النعنع على المينثول الذي يعمل كمضاد للتشنجات، وبالتالي يعمل على ارتخاء عضلات الجهاز الهضمي. أما الزنجبيل فيعمل على جعل الجسم ينتج المزيد من الحرارة، ما يؤدي إلى تحسين عملية الهضم. أما الماء الساخن المستعمل لتحضير المنقوع فيعمل على تحسين الهضم والتخفيف من أعراض الإمساك.(5)

ماء الليمون:.تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى