close
صحة وجمال

عــلاج الم الكتــف والذراع/السبب الخفي وراء الــم كتفك وعلاجه


إذا كان لديك خلل هرموني، مرض السكري، ضعف الجهاز المناعي، قد تكون أكثر عرضة للإصابة بإلتهاب المفاصل . يمكن ان تشعر به بعد فترة طويلة من الخمول بسبب الإصابة أو المرض أو الجراحة ويجعك أكثر عرضة للإلتهاب . . الإلتهابات هي السبب الرئيسي وراء تيبس الكتف خصوصاً في الأجزاء المشتركة في مفصل الكتف لتصبح متليفة، مما يقلل من حجم مفصل الكتف ويحد من حركة الكتف علي الحركة ويتسبب في التجمد. بصفة عامة لا يوجد سبب واحد لتيبس الكتف .

هناك مجموعة من عوامل الخطر التي تزيد من عوامل خطر الإصابة بتيبس الكتف بما في ذلك :

العمر والجنس : يميل هذا المرض للتأثير علي الأشخاص أكبر من 40 عاماً، وهو أكثر شيوعاً عند النساء .

الإصابة بالأمراض : يمكن أن يحدث تكرار الإصابة بتيبس الكتف إذا كنت عرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض مثل إضطراب الغدد الصماء مثل السكري، أمراض القلب، مشاكل الغدة الدرقية، مرض باركسون، الخضوع لعملية جراحية .

عدم القدرة علي الحركة : عندما تصاب بتيبس الكتف يمكن ان يحدث عادة بعد التوقف عن الحركة لفترة طويلة أو بسبب الألم الذي يحد من حركة الكتف، مما يؤدي في النهاية إلي هذا المرض . .

وجود مستويات عالية من الإلتهاب وذلك بسبب عوامل مثل تناول نظام غذائي غير صحي ونمط حياة غير مستقر هذه العوامل تسبب في الشعور بتيبس الكتف وعدم القدرة علي حركة الكتف بمرونة حيث تلتهب الكبسولة المسئولة عن ضمن عظام الكتف معاً وبالتالي الحركة الطبيعية. ولكن يمكن ان تصبح الكبسولة ملتهبة بسبب الإصابة أو الإفراط في الإستخدام أو الجراحة أو لأسباب أخري ينتج عنها ضعف قدرة العظام علي الإنزلاق داخل المفاصل . لأن الإلتهاب المرتبط بالكتف المتجمد يبدأ من خلال الشعور بالألم وتصبح أقل حركة وينخفض مستوي الحركة بسبب التيبس .

كيف يتم تشخيص تيبس الكتف ؟ ..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 5 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى