close
صحة وجمال

عــلاج الم الكتــف والذراع/السبب الخفي وراء الــم كتفك وعلاجه


تيبس الكتف من الحالات الشائعة عندما يواجه الشخص تصلب مستمر وألم في الكتف يمكن أن يستمر عدة أسابيع علي الأقل . ومن المرحج أن يتطور الألم عندما يزيد الإلتهاب حول الكتف بسبب عدم حركة الكتف أو مشاكل التمدد وثني الكتف عادة . يحدث هذا عادة عندما يتعافي شخص ما من الإصابة أو الخروج من الجراحة أو الإصابة بإلتهاب المفاصل أو تعاني من الحركة المحدود الناتجة عن نمط حياة ثابت .

تقدر الأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام أن ما بين 2 – 5 % من السكان البالغين يعانوا من تيبس الكتف في أي وقت من الأوقات. يعاني معظم الأشخاص من تتطور تيبس الكتف في مراحل متعددة وتجربة الألم المستمر أو المفاصل بالإضافة إلي تصلب الكتف لمدة تصل من شهر إلي عدة أشهر .

ومن غير المألوف أن يستمر تيبس الكتف إلي مدة تصل إلي سنة إذا ترك بدون علاج والتي تجعل من الصعب ممارسة التمارين الرياضية، صعوبة النوم بشكل طبيعي، عدم القيام بالأنشطة الطبيعية الأخري بدون الشعور بالألم. عادة ما يستمر ألم الكتف لمدة أطول وتصبح الحركة محدودة للغاية وهذا يميل إلي تيبس الكتف أسوأ علي المدي الطويل .

يمكنك اللجوء إلي العلاج المبكر لتيبس الكتف من خلال تنفيذ التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات الكتف وعادة ما تكون تمارين تمدد، تطبيق مضادات الإلتهاب الطبيعية علي الكتف كل هذه الطرق تساعد في السيطرة علي الأعراض ومنع تفاقمها وفقاً لما ذكرته تقارير كلية الطب في جامعة هارفارد . يمكن لكبار السن أن يعانوا من حالات طبية أخري تؤثر علي مستوي الشعور بالألم مثل مرض السكري، مشاكل الغدة الدرقية فهم أكثر عرضة لتجربة تيبس الكتف، لذلك يجب أن يسطروا علي هذه الحالة من أسلوب حياة صحي أكثر لتقليل خطر الإصابة والمضاعفات .

أعراض تيبس الكتف : ..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى