close
صحة وجمال

عــلاج الم الكتــف والذراع/السبب الخفي وراء الــم كتفك وعلاجه


تشعر بتصلب بداخل وحول الكتف وهذا يحدث عادة في كتف واحد وتصبح أكثر عرضة للشعور بالألم مرة أخري في نفس الكتف. ومع ذلك، ذكرت الجمعية الأمريكية لعلاج الطبيعي أن الأشخاص الذين يعانوا من تيبس الكتف في ذراع واحد يشكلوا 20 – 30 % وتصبح لديهم فرصة لتطوير المرض في الذراع الأخري ايضاً .

تعاني من ألم في العضلات، المفاصل، ألام العظام حول الكتفين والذراعين وتصبح محدود الحركة مثل صعوبة رفع الذراع بطريقة طبيعية، عدم القدرة علي إرتداء الملابس بشكل صحيح، عدم القدرة علي القيادة، صعوبة حمل الأشياء أمامك، صعوبة النوم بشكل طبيعي .

وعادة ما تتطور حالات تيبس الكتف وظهور اعراض أكثر سوءاً علي مدي عدة أسابيع أو شهور. عادة ما يصنف الأطباء تيبس الكتف علي ثلاث أو أربع مراحل، كل واحدة منهم يمكن أن تستمر من 1 – 3 أشهر ويسبب مستويات مختلفة من الألم والصلابة . تعتمد أعراض تيبس الكتف علي المرحلة التي يتواجد فيها

قامت مستشفي العمليات الجراحية الخاصة في مدينة نيويورك بتقسيم المراحل علي النحو التالي :

مرحلة التجمد المسبق ، مرحلة التجمد، المرحلة المجمدة، مرحلة الذوبان وهي المرحلة النهائية . في مرحلة التجمد، تكون حركة الكتف محدودة وتبدأ في المنطقة المحيطة بالكتف والشعور بألم ملحوظ . الألم يمكن أن ينخفض خلال مرحلة التجمد ولكن الصلابة يمكن أن تحدد حقاً هذه المرحلة وتصبح شديدة .

تتميز المرحلة المجمدة بالتيبس القاصي ولكنها لم تعد مؤلمة أثناء الإسترخاء. الشعور بسمك الأنسجة والتندب للكتف يحد من نطاق الحركة ويسبب الألم أثناء التمدد أو الوصول. خلال مرحلة الذوبان النهائية فإن حركة الكتف يمكن أن تتحسن ولكن الألم لا يزال موجود يأتي ويذهب وخصوصاً ليلاً عند الضغط علي مفصل الكتف .

أسباب تيبس الكتف : ..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى