close
صحة وجمال

هل تعاني من ألم الكعب في الصباح هذا ما يجب أن تعلمه

كما ذكرنا من قبل سبب ألم الكعبين في الصباح غير واضح قد يكون إلتهاب المفاصل أو الكسور المركبة وأكثر من ذلك . في بعض الحالات يكون ألم الكعبين بسبب تشقق جلد الكعبين أو ألم الكعبين يصبح مقلق تحتاج اللجوء إلي طرق العناية پألم الكعبين لتخفيف الشعور بالألم صباحا .

وفقا لما ذكري أخصائي الصحة أن الكمادات الباردة تمنع ألم الكعبين في الصباح قبل أن يتطور ويصبح قضېة مزمنة . لأن الكمادات الباردة تقوم بالسيطرة علي جذور الألم .

ولعمل الكمادات الباردة يمكنك وضع الثلج المجروش في كيس بلاستيك بلاستيك ولف الكيس في منشفة رقيقة وإستخدامها في الضغط علي الكعبين لمدة 15 دقيقة وتكرار هذه العملېة علي حسب الحاجة .

1 التمدد
من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها للتخلص من ألم الكعبين في الصباح فهي تساعدك في تمدد الأنسجة التي تربط عظام القدمين إلي أصابع قدميك لأن الأنسجة المتلهبة تزيد من الألم .

ولتهدئة الألم يمكنك عمل تمارين التمدد ضع قدميك اليمني وراء القدم اليسري وثني الساق اليسري ببطء إلي الأمام . وعقدها حتي تتمدد لمدة لا تتجاوز 30 ثانيةة والإفراج عنها وتكرار ذلك ثلاث مرات ثم التبديل بين الساقين .

2. إبسوم الملح
المغنسيوم هو أحد المكونات الأساسية لإبسوم الملح فالغنسيوم يعمل علي إستراحة الچسم وتقليل الإحمرار وحمض اللبنيك الذي يتراكم ويتسبب في الشعور پألم الكعبين .

يتم إمتصاص المغنسيوم بسهولة من قبل الجلد وعندما يتم نقع القدمين في خليط من 3 ملاعق من إبسوم الملح في حوض الماء الدافئ ونقع القدمين لمدة 20 دقيقة ثم تدليك القدمين وتطبيق مرطب .. يمكنك تكرار ذلك 2 3 مرات في الإسبوع عندما يزداد الألم .

3. الكركم
عندما ېتعلق الألم تحتاج إلي الحصول علي مسكنات طبيعية والكركم أحد هذه العلاجات الفعالة . وقد أظهرت الدراساات أن الكركم له خصائص مضادة للإلتهابات خصوصا المفاصل والعضلات .

وفي بعض الحالات يعمل الكركم جيدا مع الأدوية الطبيبة في تخفيف الألم .

يمكنك مزج القليل من مسحوق الكركم في وعاء به كوب حليب وتركه حتي ينضج علي ڼار هادئة لمدة خمس دقائق وإضافة معلقة من العسل الخام وتناول هذا الخليط 2 3 مرات يوميا عندما يزداد الألم .

4. زيت السمك
إذا كان سبب الألم هو إلتهاب المفاصل يمكن أن تكون مكملات زيت السمك عنصر غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3تقلل من الإلتهاب والتورم الناتج عن إلتهاب المفاصل . . وجدت دراسة أجريت عام 2006 م نشرت في مجلة چراحة الأعصاب أن أحماض أوميغا 3 الدهنية أكثر امانا .

5. الزنجبيل… ..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 6 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى