close
أخبار سوريا

عاجل/ إسقاط نظام بشار الأسد..المظاهرات تجتاح سوريا واغلاق مقرات النظام السوري في السويداء -فيديو

ولفت البيان إلى أن “النظام بدأ بتشكيل خلايا لضرب السلم الأهلي”، وحثّ على “أخذ الحيطة والحذر وعدم الانجرار وراء أي فتنة كانت من أي طرف لزعزعة استقرار السلم الأهلي في الجبل”.

وفي محافظة درعا المجاورة، شهدت العديد من المدن والبلدات، مساء أمس السبت، تظاهرات مسائية تطالب برحيل النظام وإطلاق سراح المعتقلين.

وشارك العشرات في تظاهرة مسائية بمدينة داعل بريف درعا الأوسط، نادت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، وأكدت التضامن مع محافظة السويداء..مشاهدة كافة الفيديوهات في نهاية التقرير👇👇

وشهدت بلدة معربة في شرق درعا، تظاهرة مسائية مناهضة للنظام، وردّد المشاركون فيها هتافات داعمة للحراك في السويداء.

إلى ذلك، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أنّ قوات النظام السوري تقوم بتحركات مكثفة في مجمل المناطق على خلفية التظاهرات التي شهدتها مناطق سورية خلال الأسبوع، مع انتشار عناصر لقوات النظام واستقدام تعزيزات عسكرية وإنشاء حواجز جديدة، في محاولة لمنع امتداد هذه التظاهرات إلى مناطق أخرى، وقمعها في مهدها.

ولفت المرصد إلى أنّ قوات النظام استقدمت خلال الساعات الماضية تعزيزات عسكرية إلى بلدة زاكية بريف دمشق، قادمة من جهة بلدتي الطيبة والمقيليبة، وأنشأت حاجزاً عسكرياً جديداً على مدخل بلدة الطيبة بريف دمشق، تحسباً لخروج الأهالي بتظاهرات مناوئة للنظام...تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 6 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى