close
صحة وجمال

فوائد مذهلة للغاية لن تتوقعها لهذه المادة الرائعة…ربما تسمع عنها لأول مرة!!!

1- تحسين المسكته صحه الهضم : اظهرت الدراسات ان مضغ علكه المستكه بشكل متكرر قد يساعد على ازاله اعراض متلازمه اضطراب المعده ومرض كرون و عسر الهضم ، فهى تحتوى على مضادات قويه للالتهابات والتى تساعد على تقليل الانتفاخ و العدوى و الالتهابات فى المعده .

2- تعمل المستكة على تدمير بيكتريا H.Pylori : ان بكتريا H.Pylor هى نوع من البكتريا التى تصيب المعده و غالبا ما تحدث خلال فتره الطفوله .

اظهرت الابحاث ان حوالى اربعين الى خمسين فى المائه من الكثافه السكانيه قد يكونوا مصابين ببكتريا تسمى بكتريا H.Pylori ،.

وان حوالى عشره فى المائه من الاشخاص المصابيين بهذه البكتريا يتسبب فى تطور القرحه كما ان الاشخاص المصابيين ببكتريا H.Pylori معرضين لخطر الاصابه بسرطان المعده .

ان معظم الاشخاص المصابيين بالبكتريا قد لا يشعرون باى اعراض ولكن عندما تحدث اعراض فانها تتضمن انتفاخ المعده و القئ و الغثيان و اللم المعده و التعب و اخراج براز غامق اللون و تقليل فى الشهيه و قله فى عدد كرات الدم الحمراء و الاسهال و رائحه النفس السيئه .

وقد اظهرت الدراسات المكثفه ان مضغ علكه المستكه باستمرار تعمل على تدمير تلك البكتريا فى كلا من الفم و المعده حيث انها تعمل كمضاد حيوى ضد البكتريا وبالتالى تقلل تدريجا من خطر الاصابه بالقرح الهضميه..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى