close
قصص منوعةمنوعات

يحرِّمون القهوة والشاي ويعتقدون أن حواء وآدم عاشا في أمريكا! طائفة غريبة تسمع عنها لأول مرة

وفقاً لطائفة المورمون، عاش آدم وحواء في مقاطعة دافيس بولاية ميسوري بعد نزولهما من جنة عدن.

– يتبع المورمون أسلوب حياة خاص لا يسمح لهم بتناول الكحول أو التبغ أو القهوة أو الشاي، ولا يسمح بالعلاقات الجنسية خارج علاقة الزواج.

– الحياة الأسرية والعمل الصالح واحترام السلطة والعمل التبشيري، قيم مهمة في المورمونية.

كانت طائفة المورمون تؤمن بتعدد الزوجات لفترة طويلة، لكن بعد ضغوطات من الكونغرس وتجريم تعدد الزوجات عام 1887، ابتعدت الطائفة عن تعدد الزوجات علناً، لكن كثيراً من أتباعها لا يزالون يمارسون تعدد الزوجات.

يؤمن المورمون بـ”الاحتشام” وأن على المرأة والرجل عدم عرض أجسادهما، كما يمارس المورمون طقوس الملابس التي تشمل ارتداء ملابس داخلية خاصة ذات أهمية دينية، تُعرف باسم “ثوب المعبد”، يرتديه الأعضاء البالغون الذين يقدمون وعوداً لله حسب عقيدتهم.

ولا يجب أبداً عرض الثوب على العامة ليروه، لذا يتعين على جميع أتباع الكنيسة المورمونية تغطية الثوب بالكامل، مما يعني أنه يتعين عليهم ارتداء ملابس تغطي أكتافهم والجزء العلوي من سيقانهم.

في يوم الأحد من أول كل شهر يصوم المورمون عن الطعام 24 ساعة، أي من عشاء السبت إلى عشاء الأحد، وتقدم كل أسرة مساهمات مالية للفقراء، تساوي على الأقل، إن لم تكن أكثر، المبلغ الذي كانوا ينفقونه على الطعام لو لم يصوموا، وتستخدم الكنيسة هذه التبرعات لدعم الفقراء.

 

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى