close
أخبار سوريا

بشار الأسد يحشد قوات ضخمة على تخوم أكبر معاقل المعارضة..هل اقتربت المعركة الحاسمة في سوريا؟

و زار رئيس هيئة الأركان العامة في قوات النظام، العماد عبد الكريم محمود إبراهيم، وقائد “الفيلق الخامس- اقتحام”، اللواء منذر إبراهيم، واللواء غسان طراف، ومدير الإدارة السياسية، اللواء حسن سليمان، مقار لقوات النظام قرب خطوط المواجهة بريف إدلب.

ولم يصدر إعلان رسمي عن الزيارة، في حين تناقلت صفحات محلية موالية وإعلاميون صورًا للضباط برفقة عدد من العناصر، في 27 من آذار الماضي، وقالوا إنها على “خطوط النار الأولى المباشرة مع العدو بريف إدلب”.

وقلما يعلَن عن زيارات لضباط أو قادة عسكريين في قوات النظام لمواقع قرب خطوط التماس، تنشر صورها صفحات محلية، إذ سبق وتم تسجيل زيارة لقائد ما يسمى “قوات النمر” (الفرقة 25- قوات خاصة)، العميد سهيل الحسن، في 31 من كانون الثاني الماضي.

وذكرت صفحات محلية، أن الحسن أجرى زيارة إلى مقار في إدلب دون تحديد المكان بدقة، في حين ذكرت مراصد عسكرية في الشمال السوري أنه أجرى جولة ميدانية زار فيها قواته المنتشرة على محاور ريف إدلب الجنوبي.

وكانت أبرز الزيارات لخطوط التماس في المنطقة، زيارة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إلى بلدة الهبيط، كبرى بلدات ريف إدلب الجنوبي، في تشرين الأول 2019، وكانت الأولى له منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

وتزامنت زيارة الأسد حينها مع تصعيد قوات النظام، وتكثيفها القصف على مناطق ريف إدلب الجنوبي وريف اللاذقية، وجاءت بعد ثلاثة أشهر من سيطرة النظام على البلدة في حملة وهجوم “عنيف” شنته قوات النظام بغطاء جوي روسي، سيطرت من خلاله على مئات المدن والبلدات، وفي وقت يناقش فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، التطورات في شمالي سوريا.

على وقع العمليات “الانغماسية” للمعارضة السورية الأسد يتهجز للمعركة الحاسمة في سوريا… لقراءة تتمة الخبر اضغط على الرقم3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى