close
صحة وجمال

علاج البواسير بالأعشاب ووقف أوجاعها- ستذهلك الطريقة

و بسبب محتواه العالي من الكالسيوم و التانين يمكن للحاء البلوط الأبيض أن يقوي الشعيرات الدموية في الأمعاء، و يحافظ على صلابة الأنسجة الرخوة الموجودة في المستقيم.

و عادة ما يتم غلي لحاء البلوط الأبيض أو وضعه على البخار للحصول على المستخلص السائل الذي يمكن وضعه مباشرة على منطقة الشرج المصابة، أو تناول كوب من شاي البلوط لعلاج البواسير. علاج البواسير بالألياف الألياف هي أحد الوسائل الفعالة لتقليل آلام البواسير. الكمية الموصى بها يومياً من الألياف هي 30 جرام.

يمكنك تناول مكملات الألياف، أو إضافة الأطعمة الغنية بالألياف لنظامك الغذائي. و تشكل الأطعمة التي تحتوي على الألياف بشكل طبيعي كل من : البروكلي، الفاصوليا، القمح، الشوفان، و الفواكه الطازجة و الحبوب الكاملة.

كما أن هناك المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل: براعم بروكسل، الشوفات، العدس، الجوز، بذور الكتان، بذور الشيا، الكينوا، الأفوكادو، الفواكه، قرع العسل، البروكلي. و هناك المزيد من العلاجات الطبيعية التي تساعد أيضاً في علاج البواسير مثل:

ممارسة التمارين الرياضية يمكن لممارسة التمارين الرياضية أن تساعد بقوة في تقليل ألم البواسير. المشي و ممارسة التمارين يخفف الضغط على منطقة الشرج، ويعزز اسلوب الحياة الصحي فقدان الوزن و يحارب السمنة.

و بالإضافة لذلك فإن التمرين بإنتظام يساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء. و يوصى بممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة يومياً.

حمام المقعدة عند الإصابة بالبواسير، سيساعد حمام المقعدة على تخفيف الألم و الضغط في منطقة الشرج. كما أنه يساعد على تقليل الحكة و التهيج و الإحمرار أيضاً.

قم بملء حوض الإستحمام الخاص بك بحوالي 2 بوصة من الماء و ضع بها القليل من ملح إبسوم و إجلس فيها لمدة 20 دقيقة.سوف يخفف هذا الألم و يساعد على تسريع عملية الشفاء.

قم بتجفيف المنطقة المصابة جيداً لمنع حدوث المزيد من الضرر بها. النظام الغذائي إن ما تأكله يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في علاج البواسير أو الإصابة بها مجدداً.

و بالإضافة لتناول المزيد من الألياف يجب عليك أيضاً تناول الأطعمة الصحية الاخرى و إضافتها لنظامك الغذائي. تجنب تناول الأطعمة المصنعة و الأطعمة الغنية بالملح عندما تعاني من البواسير.

و بالإضافة لذلك يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن تهيج الأمعاء...لقراءة تتمة المقال  اضغط على الرقم 13 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى