close
منوعات

قصة واقعية “سر يوم الولادة”

 ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
وبعد قليل وجدت حماتها تدخل الغرفة وتطلب منها أن تحمل ابن زوجة الأخ، والتي شعرت بألم الولادة في نفس اليوم، وقد وضعت الطفل في نفس الوقت تقريبًا وأسمته آدم، فحملت الزوجة آدم الذي كان يبكي لكنها عندما حملته توقف عن البكاء، شعرت الزوجة بحب شديد تجاه الطفل فأرضعته، ثم أعطته لحماتها

وبعد ولادة الطفلين قرر الأب أن يتقاعد عن العمل ويترك المسئولية كاملة لابنائه، لكنه كلف الابن الصغير بالإدارة لأنه قد أنجب ولد، حزن الابن الأكبر لكنه لم يخبر أبيه بذلك خشية أن يغضبه، وقد ازداد حزنه بعد أن أصبح أخيه الصغير يتعامل معه كأنه عامل لديه وليس أخيه الأكبر.

وعندما اشتكى لأبيه وأمه لم يصدقاه بل الأسوأ أنهما اتهموه أنه يشغر بالغيرة من أخيه لأنه أنجب ولد بينما هو أنجب فتاة، فقرر عدم الحديث معهما في هذا الشأن مرة أخرى.

وقد فكر وقال لزوجته أنه لا يستطيع أن يتحمل الطريقة التي أصبح أخيه يتعامل معه بها، وأنه يخشى عند وفاة والده أن يقوم بطرده، وقد أخبرها أنه يفكر أن يستفيد من خبرته في التجارة ومعرفته بالتجار ويؤسس لنفسه تجارة خاصة.­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ .
فأخبرته الزوجة أنه يمكن أن يبيع مشغولاتها الذهبية إذا أراد ذلك، وبالفعل قام ببيع ذهب زوجته واعتمد على معرفته ببعض التجار وبدأ عمله الخاص بعيدًا عن عمل العائلة.

ومرت عدة سنوات وكبرت تجارة الابن الكبير بينما ازدادت معاملة الابن الأصغر سوءًا مع أخيه، وكان الأخ الأكبر ينوي أن يترك عمل العائلة بشكل نهائي، لكنه كان يخشى من أن يغضب أبيه.

لكن فجأة توفى الأب وحدث ما كان يخشاه الأخ الكبير، فقد قام الابن الأصغر بنقل ملكية معظم ممتلكات الأب لنفسه، وأخبر أخيه الكبير أنه إما يعمل لديه براتب يحدده له أو يترك العمل.

لمشاهدة باقي القصة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى