close
صحة وجمال

جراح أعصاب أمريكي يكشف بالدليل أسهل وأرخص علاج لقــوة الأعصاب والتعب والإرهاق التركيز وزيادة الإنتباه

جراح أعصاب أمريكي يكشف بالدليل أسهل وأرخص علاج لقــوة الأعصاب والتعب والإرهاق التركيز وزيادة الإنتباه

1– المغنسيوم :

المغنسيوم من أهم المعادن اللازمة لتحسين صحة الدماغ والتقليل من الشعور بالتعب والإرهاق والقلق والتوتر . يمنع المغنسيوم تحفيز الناقلات العصبية ويرتبط بالمستقبلات المريحة في الدماغ . مما يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء .

توجد فيتامينات ب في الكثير من الأطعمة مثل الحليب والبيض والدجاج واللحوم الحمراء والتونة والبطاطس . كما يمكنك الحصول على فيتامينات ب في صورة مكمل غذائي في شكل كبسول أو مسحوق .

2– فيتامين د :

فيتامين د من الفيتامينات الضرورية لامتصاص الكالسيوم والفوسفور والحفاظ على وظائف الجهاز المناعي . وفيتامين د مهم أيضاُ لنمو الأسنان والعظام وتطورها . كما يساعد فيتامين د على التقليل من الشعور من التعب والإرهاق والتخفيف من الشعور بالتوتر والإجهاد .

إن الطريقة المثلى للحصول على فيتامين د هي التعرض لأشعة الشمس . كما يوجد في بعض أنواع الأطعمة مثل الحليب وبعض الحبوب المقوية والأسماك الدهنية وصفار البيض . كما يوجد في صورة مكملات غذائية .

يوجد المغنسيوم في مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والمكسرات وبذور الخضروات والبطاطس والخضروات الورقية والفواكه . يجب أن تعلم أن زيادة مستويات المغنسيوم من خلل النظام الغذائي قد يستغرق وقتاً أطول قليلاً من المكملات الغذائية . حيث يمكن أن تزيد المكملات الغذائية للمغنسيوم من مستويات المغنسيوم في الجسم على الفور .

3– فيتامين ج :..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى