close
صحة وجمال

جراح أعصاب أمريكي يكشف بالدليل أسهل وأرخص علاج لقــوة الأعصاب والتعب والإرهاق التركيز وزيادة الإنتباه

يحتاج الجسم إلى الحديد لصنع الهيموجلوبين وهو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء يقوم بنقل الأكسجين من الرئتين إلى الأعضاء والأنسجة في جميع أنحاء الجسم .

فبدون مستويات كافية من الحديد لا تستطيع خلايا الدم الحمراء حمل الأكسجين بشكل فعال إلى أنسجة الجسم . بالتالي ، تزيد فرص الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص مستويات الحديد في الجسم مما يجعلك تشعر بالتعب والضعف والإرهاق .

يمكنك الحصول على الحديد من بعض أنواع الأطعمة مثل اللحوم والمأكولات البحرية والرمان والشمندر والخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ . كما يمكنك الحصول على الحديد كمكمل غذائي في شكل كبسولات أو شراب أو مسحوق .

في حالات الحمل ، تحتاج المرأة الحامل إلى ضعف كمية الحديد لدعم نمو الجنين الطبيعي . لسوء الحظ ، يصاب حوالي نصف النساء الحوامل بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد . في هذة الحالات ، يجب استخدام مكملات الحديد بجرعات معينة يحددها الطبيب المعالج .

5– فيتامينات ب :

من أفضل فيتامينات علاج التعب هو فيتامينات ب . يحتاج الجسم إلى ثمانية أنواع من فيتامين ب لكي يبقى في أحسن صحة . فتساعدك فيتامينات ب مثل B6 و B12 في التخفيف من الشعور بالتعب والإرهاق والتوتر . كما تعزز هذة الأنواع من فيتامينات ب من صحة الدماغ .

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى