close
أخبار سوريا

صحيفة روسية: الأسد يخـ.ـطط لإنقـ.ـلاب على روسيا بدعم إيراني

 

صحيفة روسية: الأسد يخـ.ـطط لإنقـ.ـلاب على روسيا بدعم إيراني

تحت عنوان “إيران وعدت سوريا بإعادة مرتفعات الجولان”، قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، أن هناك بوادر لإنقـ.ـلاب من قبل بشار الأسد على روسيا بدعم إيراني.

وأشارت الصحيفة، أن إرسال بشار الأسد لوزير خارجيته الجديد “فيصل المقداد” في أول مهمة خارجية إلى طهران، لها دلالات كبيرة، حيث أن الأسد لجأ إلى حليفه الإقيلمي.

وفي مقالها قالت الصحيفة، أن الأسد يعدَ مصـ.ـيدة لروسيا بالتنـ.ـسيق مع إيران، بشأن كيـ.ـفية التعامل مع الملف السوري في المرحلة المقبلة.

واستـ.ـطردت بالقول” أن المسؤولين الإيرانيين وخلال زيارة المقداد، أكدوا استمرار دعمهم لنظام الأسد، حتى استـ.ـعادة كافة الأراضي السورية بما فيها”مرتفعات الجولان المحتـ.ـلة”!!!

وتأتي زيارة مقداد لطهران والتنسيق الكبير بين النظام وإيران، بالرغم من التـ.ـهديدات الإسرائيلية المـ.ـتكررة للنظام وإيران، بسبب تموضع الميليـ.ـشيات الإيرانية على الحدود السورية الإسرائيلية.

وأكدت إسرائيل، أنها لن تتغـ.ـاضى عن سماح نظام الأسد للقـ.ـوات الإيرانية بالتواجد قرب حدودها وتشكيل تهـ.ـديد لأمنها بشكل مباشر.

وأشارت أنها ستستمر باستهـ.داف المواقع الإيرانية ومواقع قوات النظام، التي تسهل تحركات الجماعات التابعة لطهران في سوريا، وذلك حتى مغادرة إيران بالكامل للأراضي السورية.

متابعات

عـ.ـقوبات أمريكية غير مسـ.ـبوقة تسـ.ـتهدف الإطـ.ـاحة ببشار الأسد

قال الناشط السوري “محمد علاء غانم”، أن مجلس النواب الأميركي بحث مشروع قانون جديد يهدف إلى تضيـ.ـيق الخـ.ـناق على بشار الأسد ونظامه وداعميه بشكل غـ.ـير مسـ.ـبوق، ويهدف للإطـ.ـاحة بالأسد.

وقال غانم المقيم في واشنطن، والذي له علاقات بقانون قيصر، أن القانون الجديد يحـ.ـظر على الإدارة الأميركية الجديدة التـ.ـهاون مع أي سياسة متساهلة مع نظام الأسد.

وقال إن القانون الذي طرح، هو جديد من نوعه كلياً، وهو يحـ.ـظر على الحكومة الأميركية المقبلة” إدارة بايدن”، الاعتراف بنظام الأسد حكومة سورية شرعيّة، أو الاعتراف بحق بشار الأسد في الترشح في أية انتخابات مستقبلية في سوريا.

وأوضح أن مشروع القانون ينزل عـ.ـقوبات هي الأقسـ.ـى من نوعها حتى الآن، ليس على نظام الأسد وحسب، بل على المصارف التي تربطها علاقة مع الأسد في لبنان والأردن والإمارات والخليج والصين وأيّة دولة أجنبيّة أخرى.

وبحسب الناشط السوري، يخـ.ـوّل مشروع القرار الرئيس الأميركي بإنشاء مناطق اقتصادية في سوريا المحررة، لتنشيط اقتصاد المناطق الخـ.ـارجة عن سيطرة الأسد، والسماح لها بإنشاء علاقات تجارية مع الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من دول العالم.

ويشـ.ـدد مشروع القانون على أن سياسة الولايات المتحدة في سوريا يجب أن تكون الإطـ.ـاحة بالأسد ودعم السوريين السّاعين لذلك لا معـ.ـالجة الشأن السّوري فحسب.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى