close
أخبار سوريا

قرارات جديده من فصـ.ـائل ” تحـ.ـريـ.ـر الشام” بشأن الاقتتـ.ـال ماهي؟

أعلن الجناح العسـ.ـكري في “هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشـ.ـام”، مساء الجمعة، عن قرارات عسـ.ـكرية حاسمة بشأن الفصـ.ـائل وغرف العمـ.ـليات الجديدة في إدلب.

وقالت الجناح العسـ.ـكري للهيـ.ـئة في بيان صحفي: “يمنع إنشاء أية غرفة عملـ.ـيات أخرى أو تشكيل أي فصيـ.ـل جديد تحت طائلة المحـ.ـاسبة، بحيث تصبح جميع النشـ.ـاطات العـ.ـسكرية بإدارة غرفة عمليات الفتـ.ـح المبيـ.ـن”.

وأضاف البيان الذي نشرته المعرفات الرسمية لـ”تحـ.ـرير الشـ.ـام” بمواقع التواصل: أن “كل من أراد المساهمة في المجال العسـ.ـكري فالأبواب مشرعة له ليقوم بذلك عبر غرفة عمليـ.ـات الفتـ.ـح المـ.ـبين”.

وأوضح أن “الله عز وجل أمر بالتعاون على البر والتقوى، ورص الصفوف، وتكاتف الجهود، ونحو تلك الغاية كان تشكيل غرفة عمليـ.ـات الفـ.ـتح المبـ.ـين التي ضمت غالب الفـ.ـصائل العـ.ـسكرية الفاعلة في المناطق المحـ.ـررة”.

وأكدت “الهيئة” أن الفصـ.ـائل “وضعت في (الفـ.ـتح المبـ.ـين) جميع الإمكانات والموارد والكوادر، وقد ارتقت الغرفة في الفترة الأخيرة إلى مستوى أعلى من التنسيق والتعاون والتكاتف للدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة المحتـ.ـلين”.

وأشارت إلى أن “العمل العسـ.ـكري -كما هو مجرب معلوم- لا يصلح معه تشتت الجهود، ولا تعارض التوجهات، ولا وجود التفردات، فكل ذلك مما يؤثر على فاعلية العمل العسـ.ـكري وعلى نتائجه”.

وختمت “تحـ.ـرير الـ.ـشام”، بالدعوة، إلى “تضافر الجهود، وتوجيه الاهتمام نحو مقارعة العـ.ـدو، والبعد عما يفرق الكلمة ويمزق الصف، ونسأل الله أن يعيننا ويوفقنا لما يحب ويرضى”.

وكانت فصـ.ـائل “تنسـ.ـيقية الجـ.ـهاد، لـ.ـواء المقـ.ـاتلين الأنصـ.ـار بقيادة أبو مالك الشـ.ـامي، جماعة أنصـ.ـار الإسـ.ـلام، جبهة أنـ.ـصار الـ.ـديـ.ـن، تنظـ.ـيم حـ.ـراس الديـ.ـن”، وشخصيات منشـ.ـقة عن تحـ.ـرير الشـ.ـام شكلت غرفة عمليات “فاثبـ.ـتوا”.

وشهدت الأيام الماضية توترات غربي إدلب بين “تحـ.ـرير الشام” و”غرفة فاثبـ.ـتوا” وصلت إلى اشتباكات بين الطرفين بعد اعتقال “الهيئـ.ـة” للقـ.ـيادي السابق فيها والمسؤول العـ.ـسكري بـ”فاثبتـ.ـوا”، إلا أن الطرفين توصلا لاتفاقات.

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى