close
إسلاميات

دعاء الرزق.. من أسرار جلب الأرزاق وسعة العيش والبركة هو الاستغفار

“اللهم هب لي من لدنك وليًا، واجعله من الصالحين، اللهم ارزقني ولدًا واجعله تقيًا ذكيًا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير، يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يُرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح”.

“اللهم بشرني بالذرية الصالحة گما بشرت زكريا بيحيى يامن رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة، ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما”.

دعاء زيادة الرزق
يهب الله الرزق لمن يشاء، ويمكن للدعاء أن يغير الأقدار، لهذا يستحب الدعاء بالرزق، ويكون من أفضل أدعية الرزق هو:

“اللهم يا كافل العباد وواهب الأرزاق أرزقني نورا في القلب، وضياء في الوجه، وعافية في البدن، وسعة في المال والعلم والعمل، ومحبة في قلوب الناس، وحسن الصفات وصلاح الأعمال والنيات، اللهم أرزقني فرح يعقوب، وفرج يونس وتقوى يوسف، وصبر أيوب يا رب إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري، وفراغ صبري، اجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته اللهم اجعل نفسي نفسا طيبة مطمئنه طائعة لك”.
دعاء الرزق العاجل

دعاء الرزق
من أدعية الرزق المُستحب تكرارها هو:

“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني، اللهم في الجنة أسكني وعن النار أبعد ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني و بمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء”.

دعاء الرزق في الصباح
يمكن تكرار هذا الدعاء 7 مرات في الصباح والمساء لزيادة الرزق، وهو كالتالي:..تتمة الموضوع أضغط على الرقم 7 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى