close
إسلاميات

دعاء الرزق.. من أسرار جلب الأرزاق وسعة العيش والبركة هو الاستغفار

“اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائي من غير رد وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين”.

دعاء الرزق بسرعة البرق
من أفضل الوسائل التي تساعد على الرزق السريع هو الاستغفار، كما قال الله تعالى في سورة نوح “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”. لهذا يجب المداومة على الاستغفار حتى يأتي الله بالرزق السريع.

تجيب دار الإفتاء عن قلق البعض من الرزق كالتالي:

دعاء الرزق والبركة
تزيد البركة الرزق بشكل ملحوظ، لهذا يجب على كل مسلم الدعاء بالبركة في الرزق، من أدعية الرزق:

“اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، وارزقنا البركة وسعة الرزق، يا من تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير”.
دعاء الرزق المستجاب
يكون الدعاء مستجاب عندما يلتزم العبد بآدابه، والتي منها:

الدعاء بشيء مشروع.
الوضوء.
استقبال القبلة.
أن يكون دخله حلال.
البدء بذكر الله تعالى والثناء عليه.
الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
ثم الدعاء بما تشاء.
من الأدعية المستجابة للرزق:

“اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه”.

دعاء الرزق بمولود
الرزق بالمولود هو من نعم الله عز وجل، لهذا يُستحب الدعاء بالذرية الصالحة، كالتالي:..تتمة الموضوع أضغط على الرقم 6 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى