close
صحة وجمال

ما هي فوائد بذور الليمون؟ وما القيمة الغذائية التي تحتويها بذور الليمون؟

1. تحسن عمل جهاز المناعة
تعد بذور الليمون غنية بفيتامين ج (Vitamin C) المضاد للأكسدة والذي يعمل على تعزيز صحة الجسم ورفع مناعته، وأثبتت دراسات أن بذور الليمون تحتوي على مادة الفلافونويد (Flavonoids) وهو أحد مضادات الأكسدة الذي يعمل منع الضرر التأكسدي لخلايا الكلى في الأجنة البشرية.

2. توفر رائحة طيبة
تمتلك بذور الليمون على رائحة عطرة كثمار الليمون، لذا يمكن استخدامها لتزويد منتجات العناية برائحة طيبة، أو في طرق العلاج بالروائح لتحسين المزاج، أو باستخدامه كمعطر للغرفة لطرد البعوض.

3. تساعد في خسارة الوزن
تحتوي بذور الليمون على البكتين الذي يقلل الانتفاخ ويقلل أيضًا من امتصاص الدهون في الجسم، ويعد تناول ماء بذور الليمون مفيدًا لزيادة عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم.

4. تعالج أعراض البرد
تناول ماء بذور الليمون يعمل على تحسين مناعة الجسم وتقليل فترة الشفاء من الزكام وأعراض البرد، وذلك بفضل خصائص فيتامين ج المضادة للأكسدة وتعزيز المناعة التي تحتويها بذور الليمون.

5. تسكن الآلام
بفضل احتواء بذور الليمون على حمض الساليساليك (Salicylic acid) وهو العنصر الأساسي في تكوين دواء الأسبرين (Aspirin) الذي يستخدم لعلاج الكثير من الآلام ومنها صداع الرأس، لذا من فوائد بذور الليمون أنها تعمل على تخفيف الألم بطريقة آمنة وطبيعية.

6. تساهم في أمور مختلفة في الجسم
وتشمل ما يأتي:…تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 5 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى