close
صحة وجمال

أعراض و أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها والتخلص منها


من أكبر أسباب رائحة الفم الكريهة هو سوء العناية بالأسنان. إن لم تحث على استخدام الفرشاة والخيط بشكل صحيح، تبدأ بقايا الطعام بالتحلل في الفم وينبعث منها رائحة كريهة مما تسبب رائحة الفم الكريهة.

تساعد هذه اللقيمات أيضاً على نمو الباكتيريا داخل الفم وتسبب البكتيريا في تسوس وتدهور الأسنان واللثة، مما ينتج مُركّب كبريت ويؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

ويمكن أن تسبب نفس البكتيريا التهابات في اللثة وتعتبر رائحة الفم الكريهة من العلامات الأولى.

وبدلاً من ذلك، إن تخطي الوجبات يسبب رائحة كريهة للفم، وذلك لأن عدم تناول الطعام يقلل من إنتاج اللعاب اللازم لطرد البكتيريا من الأسنان واللسان واللثة.

كما أن الحالات الطبية مثل الالتهابات في الجسم أو مرض السكري أو الفشل الكلوي أو الخلل في وظائف الكبد يمكن أن تسبب أيضاً رائحة فم كريهة ويمكن حل هذا عند العناية بالمسألة الطبية.

إن جفاف الفم سبب آخر شائع لرائحة الفم الكريهة ويمكن علاج جفاف الفم بطرق متنوعة لتحسين رائحة فمك.

ولا تنسى أن غذائك ونوعية الطعام الذي تأكله قد يؤثر أيضاً على رائحة فمك لأن الأطعمة القوية مثل الثوم والبصل عادةً ما يسببا رائحة غريبة للفم ولكن استخدام غسول الفم سيعتني بذلك.

ولرائحة الفم الكريهة أسباب كثيرة منها التدخين، التوتر، النظام الغذائي، العمر، التغيرات الهرمونية والشخير وأما الرائحة الناتجة من الجزء الخلفي من لسانك قد تشير إلى تنقيط أنفي خلفي.

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة؟....تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى