close
صحة وجمال

المصدر الأكثر شهرة لفيتامين C


1.البرتقال ** البرتقال غني بفيتامين سي حيث يحتوي كوب واحد من من عصير البرتقال عـLـي 124 ملليغرام من فيتامين سي ، ويمكنك الحصول عـLـي القيمة اليومية من فيتامين سي عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال .

2.الجريب فروت: الجريب فروت غني بفيتامين سي ، حيث يحتوي نصف كوب من الجريب فروت عـLـي 45 ملليغرام من فيتامين C، بالإضافة إلى الألياف والبوتاسيوم، والكثير من فيتامين.

3.الفلفل الأخضر: يحتوي الفلفل الاخضر عـLـي نسبة عالية من فيتامين ج ، حيث يحتوي الفلفل الأخضر متوسط ​​الحجم عـLـي 95 ملليجرام من فيتامين سي ، وهو ما يكفي ليوم كامل ، يمكنك تقـ، ،ـطيع الفلفل الأخضر وإضافته إلى السلطة أو استخدامه كعنصرتزين في مجموعة متنوعة من الأطباق .

4.الفلفل الأحمر الحلو ** يحتوي الفلفل الأحمر الحلو عـLـي نسبة عالية من فيتامين ج ، تمامًا مثل الفليفلة الخضراء ، ولكن له نكهة أخف ، ان تناول كوب واحد من الفليفلة الحلوة الحمراء الخام يوفر نسبة كبيرة تصل إلى 384 في المائة من متطلبك اليومي من فيتامين سي – ولكن فقط 37 سعرة حرارية ، كما أنها محملة بالألياف وفيتامين أ والعديد من فيتامينات ب المعقدة ، أضيفي الفلفل الأحمر الحلو المقطع إلى السلطة أو استخدميها في الأطباق الجانبية للخضار فهي تقدم إضافة رائعة إلى السلطات والطبخات أيضًا.

5.الفراولة ** الفراولة محملة بفيتامين C ، حيث يحتوي كوب واحد من شرائح الفراولة عـLـي 98ملليغراما من فيتامين سي ، الفراولة هي أيضا مصدر جيد جدا من الألياف وحمض الفوليك ومصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم ان تناول حفنة من الفراولة يجعلها وجبة خفيفة ممتازة ، كما يمكنك أيضًا إضافة شرائح الفراولة إلى الشوفان أو الحبوب الباردة أو الزبادي للحصول عـLـي وجبة فطور صحية.

6.البروكلي ** يعتبر البروكلي مصدر جيد لفيتامين سي ، حيث يحتوي كوب واحد من البروكلي المقطّع الخام عـLـي 81 مجم من فيتامين سي ، هذا ليس تماماً بقدر عصير البرتقال ، لكن تقديم نسبة كبيرة من البروكلي الخام يوفر معظم الفيتامين C الذي ستحتاجه ليوم واحد ، ان طبخ البروكلي يقلل من فيتامين ج قليلا حيث يحتوي كوب واحد من البروكلي المطبوخ المفروم يحتوي عـLـي حوالي 50 ملليجرام من فيتامين سي ، كوب واحد من البروكلي (إما خام أو مطبوخ) يحتوي عـLـي حوالي 30 سعرة حرارية ، البروكلي هو أيضا مصدر ممتاز للكالسيوم والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات A و K ، والكثير من مضادات الأكسدة.

7.الكيوي ** الكيوي هو مصدر ممتاز لفيتامين ج ، حيث تحتوي ثمرة الكيوي الصغيرة عـLـي أكثر من 60 ملليغرام من فيتامين ج ، كما ان فاكهة الكيوي غنية أيضًا بالبوتاسيوم والألياف ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية ، وتحتوي ثمرة الكيوي عـLـي حوالي 40 سعرة حرارية ، يمكنك تناول كفاكهة لذيذة لوحدها أو مختلطة مع غيرها من الفواكه الطازجة والمكسرات للحصول عـLـي سلطة فواكه صحية.. ..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى