close
صحة وجمال

فوائد لا تتخيلها.. ما سيجري في جسمك عند تناول “لبان الدكر” المر على الريق


رغم أن فوائد “لبان الدكر” تظل أكبر من أضراره، إلا أنه لا بد من إلقاء الضوء على بعض الأضرار التي قد تحصل جراء تناول “لبان الدكر” بكثرة، لذا يجب الحذر من الإفراط من تناول “لبان الدكر”، ويُفضّل استشارة الطبيب قبل الإقبال على أكل هذا المكوّن الطبيعي، أو تناوله باعتدال للاستفادة من فوائده التي ذكرناه سابقاً من دون التعرض لأي آثار سلبية.

– إصابة الفك بالتضخم
كثرة تناول “لبان الدكر” قد يؤدي إلى إصابة الفك بالتضخم والتورم بسبب المادة الصمغية المتواجدة داخل اللبان والتي تكون ثقيلة على الفك عند المضغ، وتؤدي بالتالي إلى إرهاق عضلات الفك وإلى التشنجنات.

– التأثير على الكلى
الإكثار من تناول “لبان الدكر” يؤثر سلباً على صحة الكلى، وعلى تركيزات العناصر والمواد المفيدة للكلى مثل الفوسفور والكالسيوم والكرياتينين والحمض البولي.

– قلة التركيز
يؤدي تناول “لبان الدكر” بكثرة إلى قلة التركيز وفقدان الذاكرة، وربما يسببّ ضيق في الجهاز التنفسي عند تنشّق بخور “لبان الدكر”.

– أضراره على الحمل
رغم ما سبق وذكرناه عن فوائد “لبان الدكر” للمرأة الحامل، إلا أن هناك احتمال حدوث أضرار غير مؤكدة على صحّتها، منها أنه يفرز كميات من هرمون الأستروجين التي لا تحتاجها الحامل أثناء الحمل، مما قد يخفّض من ضغط دمها.

 

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى