close
قصص منوعة

من يصلح الملح إذا الملح فسد ؟!!!

سار إلى بيت جيرانه حيث لم يكن فيه سوى المرأه وحيده ، وكانت نائمة ، وقبل أن يصل ارتطم في العامود وأحدث صوتاً مرعبا ً لها ، أفاقت المرأه على الصوت .

صاحت : من بالبيت ؟! الشيخ : أنا فلان شيخ العرب إللي أنتم نازلين عنده ! البدوية : حياك الله ! وماذا تريد يا شيخ العرب في مثل هذا الوقت ؟! الشيخ أذهلني جمالك عندما رأيتك، وسلبت عقلي وقلبي مني ، وأريد قربك ووصالك !

البدوية : لا مانع عندي ! بشرط ، عندي لغز، إذا حليته أكون لك كما تريد ! الشيخ : أشرطي وتشرَّطي ، وجميع شروطك مُجابة ! البدوية : حتى لا يجيف اللحم ( أي يتحول إلى جيفة ) يرشون عليه الملح ! فمن يُصلِحُ الملحَ إذا الملحُ فسد ؟! ولك أن تستعين بمن تريد.

فإذا جئتني بالحل صرت لك كما تريد ! الشيخ : أنصفتِ ، وسآتيك بالحل في الليلة القادمة ! ذهب الشيخ الى بيته بخفي حنين ،وأمضى ليله يفكر بحل اللغز ولم يصل إلى نتيجة ، وثاني يوم وكانوا الرجال جالسين في مجلسه .

سأل الشيخ الجالسين وبصورة مفاجأة : حتى لا يجيف اللحم يرشون عليه الملح ! من يُصلِحُ الملحَ إذا الملحُ فسد ؟! وكل من رد من الحضور كان رده على قدر فهمه وعلمه .

فلم يقتنع الشيخ برأي واحد منهم ، وكان أحد الرجال المحنكين الدهاة أصحاب الفطنة والحكمة والعلم والأدب والدين موجودا ً في المجلس ، لكنه لم يقل شيئا ، وانصرف جميع من في المجلس إلا هو لم ينصرف ، فقد بقي في المجلس .تتمة القصة  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى