close
صحة وجمال

عشبة عجز الطب عن وصف فوائدها المذهلة.. ستصدمك ربما تتعرف عليها لأول مرة في حياتك

علاج الاكتئاب- حيث تستخدم العشبة في معالجة الاكتئاب، والحد منه منذ فترة طويلة؛ وذلك لاحتواء عشبة القديس يوحنا على بعض المركبات التي لها تأثير على الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين.

علاج الأرق وتحسين المزاج- وكما أن لها دوراً في علاج الاكتئاب، فإن لهذه العشبة الغالية دوراً في علاج الأرق المسبب للاكتئاب.

والأكثر من ذلك، فإن هذه النبتة تعمل على تحسين المزاج أيضاً، إذ إن المركبات المسؤولة عن معالجة الاكتئاب في عشبة العرن المثقوب، هي نفسها التي وُجد أنها قد تحسّن الحالة المزاجية وتمنع التقلبات المزاجية والأرق.

إعادة توازن الهرمونات بالجسم- تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في عشبة العرن المثقوب على إعادة التوازن الهرموني في الجسم، وكذلك تحسن من شدة الأعراض الناتجة عن خلل الغدة الدرقية، كما أنها تساعد في تحسين وظائف الغدة الدرقية.

تقليل حدة الأعراض الانسحابية لدى المدمنين- للمدمنين نصيبٌ أيضاً من فوائد هذه النبتة السحرية، إذ تعد عشبة العرن المثقوب إحدى أهم المراحل في علاج الإدمان، حيث إنها تساعد على تحمُّل الأعراض الانسحابية للمواد الكحولية أو المخدرات من الجسم.

الوقاية من مرض السرطان- أثبتت بعض الأبحاث الجديدة على عشبة القديس يوحنا قدرة العشبة على إيقاف أو الوقاية من اللوكيميا (سرطان الدم).

الفوائد الطبية لعشبة العرن المثقوب/ shutterstock :تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 5 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى