close
أخبار تركيا

سيبقى منهم 500 ألف فقط .. 4 إجراءات تترافق مع حملة ترحيل السوريين لإنهاء ملف اللجوء بتركيا

لكن قطيع أكد بالوقت نفسه أن ذلك يُعتبر انتهاكاً للقانون وازدواجية في التعامل إذ عندما يتم اعتقال مواطن تركي يتم تمويه وجهه في الأخبار، بينما لا يتم ذلك مع المهاجرين حيث تتم معاملتهم كمجرمين.

وشدّد الناشط الحقوقي أن هناك مخاوف لدى الحقوقيين والأوساط السورية من أن تكون دعوات الحكومة التركية لإنهاء ملف الهجرة خلال فترة قصيرة مطيّة من قبل بعض عناصر أمن الحدود للقيام بانتهاكات بحق اللاجئين.

وقبل أيام، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مروّعاً يُظهر قيام مجموعة من عناصر أمن الحدود وهم يُعذِّبون مهاجرين حاولوا التسلل عبر الحدود التركية.

ويعد هذا الفيديو تجسيداً حياً للانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها السوريون على يد قوات الجندرما، حيث تم تسجيل مئات الحالات من التعذيب والاعتداءات على اللاجئين السوريين الذين يحاولون العبور إلى تركيا.

بدوره، تشارك الناشط الحقوقي المختص بقضايا اللاجئين السوريين في تركيا، طه الغازي، مع قطيع الرأي، موضحاً أن الحكومة التركية أدركت أن قضية اللاجئين كانت المؤثر الأكبر في خسارتها الانتخابات البلدية عام 2019 خاصة في إسطنبول وأنقرة.

ولفت الغازي في تصريح لأورينت نت أن الحكومة التركية توثق منذ أشهر عمليات ترحيل اللاجئين بما يشبه حملة انتخابية مسبقة، لكنه أكد أن هذه الحملات تنطوي على جوانب قانونية وغير قانونية من خلال طريقة وأسلوب ترحيل السوريين.

4 إجراءات لطيّ ملف اللاجئين في تركيا من خلال مايلي ….:تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى