close
أخبار تركيا

سيبقى منهم 500 ألف فقط .. 4 إجراءات تترافق مع حملة ترحيل السوريين لإنهاء ملف اللجوء بتركيا

الناشط الحقوقي أحمد قطيع علّق على ذلك بأن الحكومة التركية صعّدت حملتها لمكافحة الهجرة غير الشرعية مؤخّراً عبر سلسلة من التصريحات التي وعدت فيها بإعادة اللاجئين السوريين بطريقة “آمنة وطوعية”، وذلك منذ الحملة الانتخابية السابقة.

إلا أن الحكومة التركية تريد استدراك الموقف واغتنام الفرصة لإحداث فرق واضح في طريقة تعاملها مع هذا الملف، بما ينعكس إيجاباً على صورتها أمام المواطنين الأتراك الذين يتخوفون من وجود اللاجئين والهجرة غير الشرعية في البلاد.

وقال قطيع في تصريح لأورينت نت، إن الحملات الأخيرة لمكافحة الهجرة غير الشرعية جاءت بناءً على تعليمات من السلطات العليا في تركيا تزامناً مع اقتراب الانتخابات البلدية إذ يحاول الحزب الحاكم استعادة بلديات المدن الكبرى التي خسرها سابقاً مثل إسطنبول وأنقرة ومرسين.

ولفت إلى أنه في هذا الصدد، تم إجراء تغييرات واضحة في هيكلية رئاسة الهجرة فضلاً عن التحالف الأخير مع سنان أوغان السياسي المتشدّد حيال ملف إعادة اللاجئين.

وحول طريقة تعامل الإعلام التركي مع عمليات توثيق اعتقال المهاجرين وتعمّد إظهار الحملة الأمنية بشكل واسع النطاق، أشار قطيع إلى أن ذلك يصب في مصلحة الحكومة التركية التي تريد إيصال رسالة مفادها أنها تتفهم مطالب ومخاوف المواطنين، وذلك في سبيل كسب أصواتهم.

مخاوف لدى الحقوقيين حول مصير السوريين في تركيا….:تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى