close
أخبار سوريا

أعـظم مخترع في سوريا لقب بأديسون.. قصة اغتيال المخترع عيسى عبود التي تقـشـعر لها الأبدان

مشيراً إلى أنه وإدارة المدرسة ومدرسوها أولوه اهتماماً كبيراً وشخصياً بما في ذلك تأمين التجهيزات التي كان يطلبها في معرض عمله. “وفي الصف الحادي عشر،”

يضيف بركات، “ظهرت إبداعاته بشكل أكثر وضوحاً، وبدأنا إيلاءه مزيداً من الاهتمام بمساعدة اتحاد شبيبة الثورة حيث خصصت له مبالغ وميزانية خاصة للبحث العلمي وشارك في معرض الباسل للإبداع والاختراع سنة 2004 ولمدة 5 سنوات متتالية وحصل على الجائزة الذهبية لأصغر مخترع في العالم،

كما حصل على شهادة تقدير من الوايبو العالمية عن الاختراعات التي قام بها والمتعلقة باستخراج الطاقة الكهربائية من الأرض وتخزين المعلومات في الأدمغة الحية وتحديداً بمخ الديك.” براءات الاختراع والجوائز التي حصل عليها .

• في عام 2000 حصد جائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الوايبو» في مدينة جينيف السويسرية عن بحثه العلمي الذي يتناول «تخزين المعلومات في الخلية الحية» كأفضل اختراع من أصغر عالم، وكان عمره حينها 16 عاماً .

• نال الجائزة الذهبية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع 2004 عن بحث علمي بعنوان: «استجرار الطاقة الكهربائية من الأرض».

• رغم صغر عمره الذي لم يتجاوز 27 عاماً، إلا أنَّه سجّل 7 اختراعات لا سابق لها على مستوى العالم,

ورفض الكشف عن معظمها عبر وسائل الإعلام حفاظاً على سريتها و في مقابلة له على التلفزيون العربي السوري قال عيسى بكل ثقة …...تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 5 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى