أخبار سوريا

“صفوك الشيخ” سوري يجدد البيعة لإسـ.ـرائيل: ”علينا وضع صور شـ.ـارون في غرف نومنا”  (فيديو)

“صفوك الشيخ” سوري يجدد البيعة لإسـ.ـرائيل: ”علينا وضع صور شـ.ـارون في غرف نومنا”  (فيديو)

“سوري ومسلم سابق يفتخر بصـ.ـهـ.ـيونتـ.ـه وتصـ.ـهينهـ.ـ تعلموا يا عرب”، بهذه العبارة المسـ.ـتـ.ـفزة علق الصحفي الصـ.ـهيـ.ـوني “إيدي كوهين” على فيديو نشره لمدون سوري يدعى “صفوك الشيخ” يمجد فيه الصـ.ـهـ.ـاينة ويدعي انتمائه لهم.

صفوك الشيخ: أنا صهيوني وأفتخر

الفيديو المشار إليه عنونه “صفوك”، المـ.ـثير للجـ.ـدل والـ.ـمعروف بمواقفه غير المتوازنة بـ”نجدد البيعة والولاء والوفاء لأخوتنا وأبناء عمومتنا اليهود ونقول لهم أنا صـ.ـهيـ.ـوني وأفتـ.ـخر. ولم أجد أشرف وأطيب منكم ولم أجد أوضح منكم ولم أجد أصدق منكم، نحن معكم وعدونا واحد.”

وقال “الشيخ” في الفيديو المذكور أن لديه رسالة صغيرة يتمنى أن تصل إلى الأخوة الفلسطينيين ودول الشعارات والمماتعة.”

وأضاف: “كفى تخويناً للأمة والخليج العربي الطاهر.”

الفيديو في نهاية الخبر 👇👇👇👇

وبانفعال تابع المدون السوري الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية:” الخليج أصل العرب” ثم أتبعها بضحكة ساخرة، وأردف بدون خـ.ـجل أن “زمن الجاـ.ـسوـ.ـسـ.ـية ولى.. أنا صهـ.ـيوـ.ـنـ.ـي وأفتخر”.

وبعدها بدأ السوري المتـ.ـصهيـ.ـن بتهجية كلمة ـ.ـصهيونـ.ـي، مضيفا: “تخونون الأمة وأنتم تجلسون في حضن إيران التي ـ.ـقـ.ـتلـ.ـت 6 مليون عربي مسلم”.

وتابع “توزعون أوسمة وطنية.. هل التطـ.ـبـ.ـيع مع إيران وطنية بل يجب أن نضع صور شـ.ـارون وزعماء إسرائيل في غرف نومنا”

شكـ.ـوك واسعة بشأن شخصية صفوق الشيخ

ويشار إلى أنه أثـ.ـيرت الكثير من الشكوك حول شخصية صفوق الشيخ وعـ.ـمالته لنـ.ـظام الأسد، وبخاصة حين ظهر في فيديو من منطقة “الميـ.ـماس” غرب حمص رغم إدعائه بكونه معارضاً.

وتساءل ناشطون وقتها عن كيفية دخوله إلى منطقة تسيـ.ـطر عليها حواجز النـ.ـظام، وأشار الشيخ في فيديو قديم له إلى أن ثمن أي حاجز للـ.ـنظام دولار واحد (ما يعادل 1000 ليرة سورية) وحينها يمكـ.ـنك أن تذهب أينما تشاء.

الفيديو في نهاية الخبر 👇👇👇👇

وتابع بنبرة حادة: “كل الكلاب الشـ.ـاردة والمـ.ـتسـ.ـولة من عناصر جيـ.ـش النظـ.ـام على الحـ.ـواجز يشـ.ـمون رائحة الدولار، ويمكن رشـ.ـوتهم بكل سهـ.ـولة وحينها يسـ.ـمحون لك بأن تسب الأسد من الابن للجد.”

ولكن هذه المواقف والتصريحات الكاـ.ـذبة كشف زيفها فيديو آخر نشره “الشيخ” فيما بعد على منصة “توك توك”، وهو يرضع حذاءاً على رأسه ويمـ.ـتدح نظام الأسد.

وقال في الفيديو المذكور:”أدعو 26 مليون سوري داخل وخارج سوريا إلى “تقبـ.ـيل حـ.ـذـ.ــ.ـاء بشار الأسد” لأنه –حسب زعمه- حماهم من الـ.ـإـ.ـرهـ.ـابيـ.ـين ونظف سوريا من الإرهابيين.”، ثم أنزل الحذاء ـ الذي لم يشر إلى ماذا يرمز ـ ثم قبـ.ـله ووضعه على رأسه مرة أخرى.

عاصفة هـ.ـجـ.ـوم على السـ.ـوري الـ.ـمتصـ.ـهين صفوك الشيخ

وأثار اعتبار “الشيخ” نفسه صـ.ـهيـ.ـونياً عاصفة من الإستـ.ـيـ.ـاء والردود الغـ.ـاـ.ـضبـ.ـة حيث خاـ.ـطـ.ـبته “ســــــارة الــمــســبــاح” قائلة:

”أنت منو أصلا ! نحن! تكلم عن نفسك ! لا فكر لا عقيدة لا قضية لا مبدأ لا عزة نفس ولا اختلاق حتى.”

واستدركت:”خلك واضح وقول مصلحتك معاهم وآنت حر بعدها ولكن لاتبرر وتتحجج بحال العرب ! ”

أما “دايم العز” فعلق على فيديو الشيخ قائلاً، إن “المبادئ لا تتجزأ يا صفوك أنت مهجر من بلدك جراء جـ.ـراـ.ـم الأسد وبطـ.ــ.ـشـ.ـه، وفي نفس الوقت تجدد البيعة وتـ.ـفتخر بالـ.ـصـ.ـهايـ.ـنة الذين هجـ.ـرـ.ـوا الفلسطينيين من بلدهم من قبلك ! عجيب.”

الفيديو في نهاية الخبر 👇👇👇👇

ووصف “ثائر مسلم الحلبي” المدـ.ـون المثير للجدل بأنه “أغـ.ـرب كاـ.ـئن جمع المتنـ.ـاقضات في نفسه”، وخاطبه قائلاً :

”ياصفوك كل صاحب فطرة سليمة يكره إيران المجوسية كلنا كلنا نكره ونعادي إيران ..بس مو مبرر حتى تصير خادم للإحـ.ـتلال الصهـ.ـيوني”.

وبدوره خاطب “أبو يمن” المطـ.ـبع السوري بلهجة تقريع واصفاً إياه بالـ.ـحـ.ـمـ.ـار الذي يبحث عمن يعتني به، حيث قال:

”لو ما أنت حمار وغبي ماكنت فرقت بين الكيان الصهـ.ـيوني والكيان الفارسي، كلاهما وجه واحد ومختلـ.ـفين بالأسماء والشعارات فقط وهم أخوة وكياـ.ـن واحد وكتاب واحد:..

الفيديو  👇👇👇👇

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى