أخبار سوريا

عاجل/ اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين مسلـ.ـحين وقـ.ـوات الأسد في محافظة درعا الآن

عاجل/ اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين مسلـ.ـحين وقـ.ـوات الأسد في محافظة درعا الآن

تجمع أحرار حوران: اشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة بالأسـ.ـلحة الرشاـ.ـشة بين مجـ.ـهولين وقـ.ـوات النظام على حـ.ـاجزين عسـ.ـكريين، أحدهما وسط بلدة المليحة الغربية، والثاني يقع قرب بوابة اللواء 52 ميكا شرقي درعا.

تتزامن الاشتـ.ـباكات مع قصـ.ـف بقـ.ـذائف الـ.ـهاون، مصدره قـ.ـوات النظام، يستهدف مدينة الحراك وبلدة المليحة الغربية والسهول المحيطة بالبلدة.

عاجل/ خلوصي أكار” معـ.ـركتنا مستمرة في سوريا وقـ.ـواتنا لن تنسحب من إدلب”

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن قوات بلاده ستبقى في إدلب شمال غرب سوريا، لردع أي موجة هجرة جديدة، وأنها ستواصل عملياتها ـ.ـضد “الانفصاليين”.

وقال أكار في إجابته على سؤال من نائبة حزب الشعب الجمهوري، سوزان شاهين، حول العمليات التركية في سوريا، إن “نحو مليون لاجئ سوري عادوا إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي بفضل العمـ.ـليات التركية التي “ساعدت السوريين على العودة إلى بيوتهم وأراضيهم”.

وأضاف: “يواصل حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب، وحزب الاتحاد الديمقراطي أنشطتهم الانفصالية ليس فقط في شرق الفرات، بل في جميع أنحاء #سوريا”.

وأوضح أكار أن العمليات التي تم إطـ.ـلاقها مستمرة ضـ.ـد “الـ.ـإرهاب” في شرق وغرب الفرات حيث “يتم اتخاذ الإجراءات أينما تكون المنظمة الإرهـ.ـابية، في شرق وغرب الفرات”.

ومضى بالقول: “معركتنا ضد الإرهاب مستمرة، ومع العمليات التي نفذت في الشمال السوري، تم منع ممر الإرهاب وتأمين حدودنا”.

ونوّه أكار بأن القوات التركية ستبقى في إدلب لحماية تركيا من أي موجة هجرة محتملة، مضيفا بالقول: “تتمركز نقاط المراقبة لدينا حالياً في إدلب من أجل منع موجة هجرة محتملة، وتوجد قواتنا المـ.ـسلحة في إدلب كرادع، حيث بدأ تطبيق تدابير تكنولوجية مكثفة لضمان أمن حدودنا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى