close
أخبار العرب والعالمحوادث

عاجــــــــل/ كارثة تهز دولة عربية والحصيلة عشرات القتلى والجرحى (صور)

عاجــــــــل/ كارثة تهز دولة عربية والحصيلة عشرات القتلى والجرحى (صور)

أدى انقلاب وغرق حافلة صغيرة (ميني باص) داخل ترعة “مصرف مياه” بمحافظة الدقهلية شمالي العاصمة المصرية، السبت، إلى مقتل 19 شخصا وإصابة من 6 آخرين، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وقالت مصادر أمنية لرويترز إن حوالي 35 شخصا كانوا في الحافلة وإن الحادث وقع “نتيجة السرعة وأثناء محاولة السائق تخطي سيارة أمامه اختلت عجلة القيادة وسقطت الحافلة في الترعة”.

وأكد شهود عيان أن الميني الباص سقط بالركاب في مياه “الترعة” نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق، ولا تزال جهود الإنقاذ النهري مستمرة للتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين، وفقا لموقع “مصراوي”.

وتودي حوادث السير القاتلة بحياة الآلاف سنويا في مصر، وتقع الحوادث والاصطدامات في الغالب بسبب السرعة أو سوء حالة الطرق أو عدم الالتزام بقوانين المرور، بحسب فرانس برس.

وفى يوليو الماضي، اصطدمت حافلة ركاب بشاحنة متوقفة على طريق سريع في محافظة المنيا جنوبا، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 35 آخرين.

ولم يمض فترة كبيرة على حادث المنيا الذي تصدر ترند الشارع المصري، إذ بالقرب من بوابات أسيوط على طريق الجيش حادث مروري “مروع” أسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة ما لا يقل عن 33 آخرين.

وفي التفاصيل، اصطدم “أتوبيس سوبر جيت” القائم من سوهاج فجر اليوم بسيارة نقل ثقيل، ما أسفر عن مصرع 22 وإصابة أكثر من 30 شخص (معظمهم من محافظة أسيوط) وتم نقل الوفيات والمصابين لمستشفى ملوي العام.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطاراً من عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين “أتوبيس سوبر جيت” وسيارة نقل ثقيل بالقرب من بوابات أسيوط على طريق الجيش ووقوع عدد من الوفيات والاصابات.

ودفع فرع هيئة الإسعاف بالمنيا بـ10 سيارات لنقل المصابين، وجاري حصر عدد الضحايا ومعظمهم متوفيين وجميعهم من محافظات جنوب الصعيد بحسب مصادر بالإسعاف.

ومن ناحيته، تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو93 بمركز ملوي، حيث انتقل المحافظ علي الفور في الساعات الاولي من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل اولا باول والتعرف علي الأسباب الأولية للحادث والوقوف علي أعمال نقل المصابين، حيث انتقلت علي الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

رافق المحافظ عددا من قيادات مديرية الأمن واللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مدينة ملوي ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف.

وأسفر الحادث عن مصرع 23 مواطنا وإصابة 32 آخرين، وتم نقل المصابين إلي مستشفي ملوي العام، حيث توجه المحافظ لمستشفي ملوي لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان علي توافر الرعاية الصحية اللازمة.

وتشير البيانات الأولية للحادث إلي أن السيارة التقل كانت متوقفة علي جانبي الطريق لتغيير الإطار فاصطدم بها من الخلف الأتوبيس القادم من محافظة سوهاج والمتجه إلي محافظة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى