close
أخبار تركيا

عاجل/ تصريحات نارية لأروغان… سنواصل خفض سعر الفائدة وسنجعل من اقتصادنا أقوى 10 اقتصادات في العالم

عاجل/ تصريحات نارية لأروغان… سنواصل خفض سعر الفائدة وسنجعل من اقتصادنا أقوى 10 اقتصادات في العالم

قال الرئيس التركي في كلمة له خلال اجتماع المجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية في مدينة إسطنبول اليوم الأحد 26 كانون الأول 2021، ” لقد قمنا ببناء برنامج اقتصادي جديد في البلاد، ونسعى من أجل وضع بلدنا ضمن أكبر 10 اقتصادات في العالم”.

مشيرا إلى مواصلة سياسية حكومته الهادفة لخفض سعر الفائدة التي اعتبرها أحد أسباب زيادة ثروة الأغنياء وجعل الفقراء أكثر فقرا، وزيادة التضخم.

وفي حديثه حول مكانة مدينة اسطنبول قال أردوغان” لإسطنبول مكانة خاصة في حضارتنا وكذلك في قضيتنا. كما أذكرك مرارًا وتكرارًا في كل فرصة ، فإن اسطنبول مدينة تستحق العمر.

و إنه لشرف كبير أن أخدم مثل هذه المدينة الحبيبة، خدمة هذه المدينة تعني في نفس الوقت” Eyüp Sultan Hz.، Yuşa Hz”. إنه يعني أن يخدم.

……

ماركت ” بيم BIM” تركيا يحسم الجدل….. لن يتم خفض الأسعار إلا في حالة واحدة!!!

قالت وسائل إعلام تركية، أن المواطنون الآن هم في انتظار انخفاض أسعار المواد الغذائية في سلسلة متاجر ماركت ” بيم BIM”، بعد تحسن الليرة التركية  مقابل الدولار مؤخرا.

إلا أن رئيس سلسلة متاجر البيم “غالب ايكاش”، خالف كافة التوقعات بتصريح له حول مسألة خفض الأسعار.

وأشار ايكاش، أن مسألة انخفاض الأسعار في الأيام القادمة مرتبطة بانخفاض أسعار المشتريات التي نستوردها من المعامل، ففي حال لم تنخفض لا نستطيع خفض أسعارنا.

مشيرا في الوقت ذاته أن خفض الأسعار سيتم لكن عبر فترة طويلة، والسبب في ذلك أن البضاعة مؤخرا تم شراؤها بسعر مرتفع وسيتم بيعه بسعر مرتفع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى