close
أخبار تركياأخبار سوريا

الصحافة الأمريكية: أمريكا لن تدافـ.ـع عن قسد ولن تقـ.ـف في وجه الهـ.ـجـ.ـوم الأمريكي المرتقب

الصحافة الأمريكية: أمريكا لن تدافـ.ـع عن قسد ولن تقـ.ـف في وجه الهـ.ـجـ.ـوم الأمريكي المرتقب

نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” الأمريكية ،اليوم الأحد، تقريرا مطولا رجحـ.ـت فيه عدم وقوف الولايات المتحدة ضد الهـ.ـجـ.ـوم التركي المحتـ.ـمل على عناصر “قسد” شمالي سوريا.

وقالت الصحيفة: “إن اتخاذ الولايات المتحدة إجراء حركيا للدـ.ـفاع عن الأكراد ضد تركيا حليف الناتو الذي يستضيف أسـ.ـلـ.ـحـ.ـة نوـ.ـوية أمريكية أمر غير وارد”.

وأضافت: “وعلى الرغم من أننا يمكن أن نكون ممتنين للمساعدة الكردية ضـ.ـد تـ.ـنظـ.ـيم الـ.ـدـ.ـولة إلا أنه من الجدير الاعتراف بأنه في حين أن المصالح تتوافق في بعض الأحيان فإنها تتـ.ـباعد أيضًا”.

وأردف: “أنه ليس هناك سبب للاعتقاد بأن الأكراد أو أي شخص غير أمريكي يستحقون الحماية الدائمة التي توفرها الولايات المتحدة”.

وتابعت: “فإن حماية أكراد سوريا تتطلب إمدادًا مستمرًا بالموارد والقوى العاملة ولا تضع شروطا للنصر يمكن تلبيتها والتي من شأنها أن تبرر انسحابًا أمريكيًا”.

وذكر الصحيفة أن سوريا ليست جائزة تطـ.ـمع بها الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن بقايا تنـ.ـظـ.ـيم الـ.ـدوـ.ـلة المتـ.ـناثرة لم تعد تشكل التهديد الذي يشكلونه في ذرـ.ـوة تنظـ.ـيمـ.ـهم ولديهم الكـ.ــ.ـير من الأعـ.ـدـ.ـاء الموجودين في المنطقة.

واستدركت الصحيفة: “أن إعلان الولايات المتحدة عن “الانسحاب” من سوريا في عام 2019 دفع الأكراد إلى عقد صفقة سريعة مع نظام الأسد توفر لهم الحماية”..

ما يمكن أن نتعلمه من هذا هو أن الأكراد يهتمون بشكل مفهوم بالبقاء والحصول على الحماية أكثر من اهتمامهم بمن يقدم تلك الحماية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وعود أمريكا بالبقاء في سوريا تعتبر خطأً استراتيجيا فـ.ـادـ.ـحا والتزاما بمهمة غـ.ـير مستـ.ـدامة مع ـ.ـعـ.ـدـ.ـم وجود هدف نهائي واضح يمكن تحقيقه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى