close
السوريين في تركيا

مجددا…هـ.ـجـ.ـوم بعبارات نابيـ.ــ.ـة وغـ.ـير أخلـ.ـاقية من معـ.ـارض تركي تجـ.ـاه اللاجئـ.ـين السوريين والسبب ؟؟

مجددا…هـ.ـجـ.ـوم بعبارات نابيـ.ــ.ـة وغـ.ـير أخلـ.ـاقية من معـ.ـارض تركي تجـ.ـاه اللاجئـ.ـين السوريين والسبب ؟؟

واصلت الـ.ـمعـ.ـارضة التركية سلـ.ـسـ.ـلة حمـ.ـلتـ.ـها التحـ.ـريضـ.ــ.ـية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا، عبر تصريحات جديدة اليوم من قبل الـ.ـمعـ.ـارضين الأتراك.

وآخر تلك التصريحات، كانت على لسان المـ.ـعارض التركي “أوميت أوزداغ”، المعروف بعدـ.ـائـ.ـه الشـ.ـدـ.ـيد للسوريين في تركيا.

وقال أوزداغ: إن الشعب التركي يطعم 9 مليون لاجئ سوري في تركيا، وبالتالي لسنا مـ.ـجـ.ـبورون بإطعامهم أبد الدهر وفقاً لقوله.

وأضاف المعاـ.ـرض أن الأمة التركية تطعمهم وترعاعم وتتكفل بهم، على حساب جيوبها، ولكن قد وصل الأمر إلى حدوده وبلغـ.ـها أيضاً.

وأشار أوزداغ إلى أن طيلة العشرة أعوام الماضية، كان اللاجئون السوريون، يتغذون على حساب لقمة المواطن التركي، وعلى حساب جيوبه.

وتحدث قائلا: الأتراك الآن يعتبرون أقليات، مقارنة بأعداد السوريين الهائلة، والذين غزوا معظم الأراضي التركية، ولم يعد للمواطن التركي مكاناً.

وتابع أوزداغ: الآن معظم السوريين، يتركزون في ولايات أضنة وكلس وغازي عنتاب، وهذا الأمر يشكل تهـ.ـدـ.ـيداً اجتـ.ـماعياً بالـ.ـغـ.ـاً ويجـ.ـب حـ.ـله.

تجدر الإشارة إلى أن معـ.ـظـ.ـم أحزاب المـ.ـعـ.ـارضة التركية، تقود حـ.ـملة عـ.ـنصـ.ـرية وتحريـ.ـضـ.ـية ضـ.ـد اللاجئين السوريين في تركيا، من أجل ترحـ.ــ.ـيلهم.

وكان أول من أطلق الشرارة، هو رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار”، الذي توعد بترـ.ـحيل اللاجئيـ.ـن فور تسلمه لرئاسة الحكم.

حيث قال في وقت سابق: إنه سيعمل على ترحيل السوريين إلى بلادهم، في حال نجح حزبه بانتخابات 2023، وتسلم الحكم.

وكان الرئيس أردوغان قد توـ.ـعد، بعـ.ـدـ.ـم ترحيل لاجئ سوري واحد، مادام على رأس السلطة، وسيستبقى أبواب تركيا مفتوحة أمامهم ولن يـ.ـغـ.ـلقـ.ـها أحد.

وتستقبل تركيا أكثر من 4 مليون لاجئ سوري داخل أراضيها، كانوا قد فروا إليها هرباً من الحـ.ـرب في بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى