close
أخبار سوريا

الجـ.ـولاني…مستعدون للـ.ـمـ.ـواجهة العسـ.ـكرية ولدينا أسـ.ـلـ.ـحة متـ.ـطـ.ـورة و نوعـ.ـية

الجـ.ـولاني…مستعدون للـ.ـمـ.ـواجهة العسـ.ـكرية ولدينا أسـ.ـلـ.ـحة متـ.ـطـ.ـورة و نوعـ.ـية

قال “محمد الجـ.ـولاني” قائد “هـ.ـيئـ.ـة تحـ.ـرير الشـ.ـام” خلـ.ـال اجتـ.ـماع في إدلب “لا نتوقع أي هـ.ـجـ.ـوم بري لـ.ـقـ.ـوات النـ.ـظـ.ـام وروسيا باتجـ.ـاه جبـ.ـل الزاوية في الوضـ.ـع الراـ.ـهـ.ـن، ولا نسـ.ـتبعد التـ.ـصـ.ـعيد في وتيرـ.ـة القـ.ـصـ.ـف على المنطـ.ـقة”.

وأضاف “حـ.ـصـ.ـنّا جـ.ـبل الزاوية وباقي الجـ.ـبهات بشـ.ـكلٍ جيد، ونحن مسـ.ـتعدـ.ـون لكل السيـ.ـاريوهات، وقاـ.ـدرون على التعـ.ـامل مع أي تحـ.ـرك للـ.ـعـ.ـدو”.

و أردف القيادي المعـ.ـارض قائلا” طـ.ـورنا قـ.ـواـ.ـتنا بشكل جيد لاسيما في القـ.ــ.ـتاـ.ـل اللـ.ـيلي، واكتسـ.ـبنا أسـ.ـلـ.ـحة جديدة ونوعـ.ـية لن نفـ.ـصـ.ـح عنها الآن”.

وتابع “نظمت الفـ.ـصـ.ـائل العـ.ـسـ.ـكرية قـ.ـواتهـ.ـا ضـ.ـمن غرفة عملـ.ـيات مشتركة، وهذا يكسـ.ـبنا قـ.ـوة إضاـ.ـفية، وسنـ.ـقوم بالمـ.ـعـ.ـركة عندما عندما تصـ.ـبح الظـ.ـرـ.ـوف مناسـ.ـبة، ونحن مسـ.ـتعدـ.ـون لها”.

وأوضح الجولاني “يجب أن نعمل جميعاً في جبل الزاوية على تحصين الجـ.ـبـ.ـهات والقرى والمنشـ.ـآت الحيـ.ـوية وحتى المنازل، وحصلت الكثير من المـ.ـفاوضات سابقاً على جبل الزاوية ونحن حينها لم نتخلَّ عنه، ولن نتـ.ـخلى عنه الآن كونه حصن المناطق المحررة ومعقل للثورة “.

وحول الوجود التركي في المنطقة قال الجـ.ـولاني” نحن نعتبر الوجود التركي في مناطقنا مكسبا وليس رأس مال، وعلينا الاعتماد على أنفسنا، وقرار السلم والـ.ـحـ.ـرب بيدنا نحن”.

مشيرا إلى أن الهيـ.ـئة أرسلت ثلاثة ألـ.ـوية إلى جبل الزاوية بشكلٍ مبدئي في حال كان هناك أي تقدم لنظام الأسد مستـ.ـبعدا ذلك الوقت الراهن”.

……………..

بالفيديو…..شاب سعودي وزنه نصف طن من سيحمله عند وفاته ؟

كشف مواطن سعودي عن معاناته في إحدى المستشفيات، حينما ذهب ليجري عملية “التكميم” بسبب السمنة المفرطة التي أوصلت وزنه إلى نصف طن.

وقال المواطن السعودي، منصور الشراري، في حواره مع قناة “الإخبارية”: “عندما ذهبت إلى مستشفى في الرياض، سألوني من يحمل جثتك لو توفيت، فشعرت بالرهبة من الموقف وأخذت شنطتي ورجعت إلى القريات”.

وتابع: “أعاني من السمنة المفرطة منذ فترة طويلة وتسببت لي في ضيق التنفس وقلة النوم.

وأشار إلى أنه تم قبوله في مستشفى مدينة الملك فهد الطبية ومستشفى جامعة الملك سعود لحل مشكلته وعلاجها، بحسب قوله.

ويذكر أن “الشراري” قد قام بمناشدة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بالتدخل لعلاجه من مرض السمنة المفرطة، بعدما وصل وزنه إلى نصف طن، ما أثر على سائر مجريات حياته.

……………………..

ثلاثة دول عربية تخالف الجميع في موعد عيد الأضحى المبارك

أعلنت موريتانيا والمغرب وجزر القمر، أن أول أيام شهر ذي الحجة، اليوم الاثنين، ليحل بها عيد الأضحى الأربعاء 21 يوليو/ تموز الجاري، وتسبقها بيوم 17 دولة.

وقررت السعودية منذ الجمعة، و16 دولة عربية أن الثلاثاء 20 يوليو/ تموز الجاري، هو أول أيام عيد الأضحى، بينما أكدت موريتانيا والمغرب وجزر القمر، حلوله في اليوم التالي.

وأعلنت المحكمة العليا السعودية، مساء الجمعة، في بيان أن الأحد هو الأول من شهر ذي الحجة للعام 1442هـ، (11 يوليو 2021) والوقوف بعرفة في 9 ذي الحجة (19 يوليو) وعيد الأضحى في اليوم الذي يليه.

كما أعلنت الأمر ذاته، لجنة رؤية الهلال في سلطنة عمان، وديوان الوقف السني بالعراق، ودار الفتوى في لبنان، ودار الإفتاء الليبية، ووزارة الشؤون الدينية بالجزائر.

ويحل عيد الأضحى في 20 يوليو أيضاً، بكل من قطر، والإمارات، والكويت، واليمن، والبحرين  وسلطنة عمان وديوان الوقف السني بالعراق ودار الفتوى في لبنان ولييبا ووزارة الشؤون الديينة بالجزائر.

في المقابل، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، السبت، عبر موقعها الإلكتروني، أن الاثنين، غرة شهر ذي الحجة لعام 1442، لتعذر رؤية الهلال، وأن عيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء 21 يوليو الجاري.

وهو الأمر ذاته الذي أعلنته دار الإفتاء في جزر القمر عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، واللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى