close
أخبار سوريا

لونا الشبل تهـ.ـدد الأكراد….المـ.ـعـ.ـركة الحـ.ـاسـ.ـمة قادمة ضـ.ـدـ.ـكـ.ـم

لونا الشبل تهـ.ـدد الأكراد….المـ.ـعـ.ـركة الحـ.ـاسـ.ـمة قادمة ضـ.ـدـ.ـكـ.ـم

كشفت المستشارة الإعلامية لبشار الأسد، لونا الشبل، عن نيّة النظام المبيّتة تجاه مناطق شمال شرق سوريا الخاـ.ـضـ.ـعة لسـ.ـيطرة قسد.

وفي معرض إجابتها على سؤال حول امتناع نظام الأسد عن التحرك عسـ.ـكـ.ـرياً ضد قسد، قالت الشبل إن “المـ.ـعرـ.ـكة الأساسية هي في الشمال الشرقي”، في إشارة إلى مناطق سيـ.ـطرة قسد.

وأقرت الشبل بعـ.ـجـ.ـز نـ.ـظام الأسد عن التحرك عسـ.ـكرياً في الوقت الحالي ضـ.ـد قسد، واعتبرت أن الاستراتيجية الحالية تقوم على ضـ.ـرب إدلب، ولا يمكن الآن التوجه نحو المعركة الأساسية.

وزعمت أن أحد أسباب عـ.ـدـ.ـم تحرك ميلـ.ـيـ.ـشيا الأسد عسـ.ـكرياً ضـ.ـد قسد والوحدات الكردية في شمال شرق سوريا هو الرغبة في منح الحلفاء الروس للعب دور الوساطة.

وأرسلت مستشارة الأسد  كذلك تهـ.ـدـ.ـيداً مباشراً للأكراد بالقول “عندما تنتهي كل السبل سيتم “تحرير الأرض” _ أي أن المواجـ.ـهة الحـ.ـاسـ.ـمة ضـ.ـدهم قادمة لامحالة_.

وكانت الشبل وجهت صـ.ـفـ.ـعة مزدوجة للموالين، عندما قالت  إن “الرئيس بشار لم يعِد السوريين بشيء في خطاب القسم (..) الرئيس لديه رؤية ولا يقدم وعوداً فهو شخص واقعي وليس لديه عصا سحرية”.

إلى أن وصلت إلى زبدة الكلام وهي تفسر خطاب القسم وتوضح معانيه وهو: ” الحل لن يهبط من السماء ..الحل القـ.ـاسي يحتاج لثمنٍ قـ.ـاسٍ (..) الحل هو أن يصمد الشعب كما صمد الجـ.ـيش، وهنا أتحدث عن الواقع المعاشي والاقتصادي”.

………….

البنوك التركية تفرض شروط صعبة على السوريين لفتح حساب بنكي لديها

ما تزال البنوك التركية تفرض المزيد من الإجراءات على عمليات فتح الحسابات خاصة بعد تفشي جائحة كورونا في البلاد.

حيث باتت عمليات افتتاح الحسابات تتطلب مبالغ مالية كبيرة جداً قد تصل في بعض البنوك إلى 10 آلاف ليرة تركية.

وبحسب موقع تركيا بالعربي، فإن “البنوك التي تسمح الآن للسوريين بفتح حسابات لديها بموجب الكملك فقط مرفقاً بسند الإقامة هي (مصرف زراعات بانك)، و (مصرف وقف كاتيليم)، و (مصرف البركة).

حيث يمكن للسوريين افتتاح حسابات لدى المصارف الثلاثة شريطة إيداع مبالغ مالية خلال عمليات فتح الحسابات وعدم سحبها قبل مدة شهر أو في بعض الأحيان يتم حجز المبلغ لحين إغلاق الحساب، وقد جاء الشروط الخاصة بالسوريين في المصارف كما يلي:

مصرف زراعات: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-DEVLET + مبلغ 3000 ليرة تركية (يتم دفع الفواتير منها فقط)

مصرف واقف كاتيليم: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-DEVLET + مبلغ 500 ليرة تركية (يتم حجزها داخل الحساب لحين إغلاقه).

مصرف البركة: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-Devlet + مبلغ 520 ليرة رسوم + 10 آلاف ليرة تركية وديعة لمدة شهر

مصرف كويت تورك: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-Devlet + جواز سفر ساري المفعول + 2000 ليرة تركية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى