close
أخبار العرب والعالم

عاجـــــــــــــــل/ عشرات الصـ.ـواـ.ـريخ والطـ.ـائرات تـ.ـضـ.ـرب مطار أربيل وصفـ.ـارات الإنـ.ـذار تدـ.ـوي في القنصلية الأمريكية

عاجـــــــــــــــل/ عشرات الصـ.ـواـ.ـريخ والطـ.ـائرات تـ.ـضـ.ـرب مطار أربيل وصفـ.ـارات الإنـ.ـذار تدـ.ـوي في القنصلية الأمريكية

اسـ.ـتهداف مطار “أربيل” شمالي العراق بـ20 صـ.ـاروخاً و3 طـ.ـائرات مسـ.ـيرة، وسـ.ـماع دوـ.ـي صـ.ـفارات الإنـ.ـذار في القنصلية الأمريكية في “أربيل”.

إغلـ.ـاق مطار أربيل بشكل مؤقت بالإضافة لإغلـ.ـاق الطرق المؤدية إلى المطار….

………………

هجوم إيراني يستهدف سفينة إسرائيلية في الخليج العربي

أفادت مصادر إعلامية عبرية بصحة التقارير المتداولة بشأن تعـ.ـرض سفينة إسرائيلية، مساء السبت، لهـ.ـجوـ.ـم مـ.ـجـ.ـهول المصدر في المحيط الهندي، وسط اتهـ.ـامات موجهة لإيران.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وسائل إعلام إسرائيلية أن سفينة الشحن الإسرائيلية التي تعرـ.ـضـ.ـت لهـ.ـجوم “كانت متجهة من جدة إلى الإمارات”.

وتشتبه مصادر أمـ.ـنـ.ـية إسرائيلية في وقوف إيران وراء الهـ.ـجـ.ـوم الذي تم بطـ.ـائرة مسـ.ـيرة على سفينة شحن إسرائيلية.

وكان الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، الذي يعمل في موقع “واللا” الإخباري الخاص، قد نقل عبر حسابه على “تويتر” عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف هويته قوله: إن “سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي تعـ.ـرضت لهـ.ـجـ.ـوم في المحيط الهندي”.

ما نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مسؤولين إسرائيليين لم تكشف هوياتهم، تأكيدهم تعـ.ـرض سفينة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر لهـ.ـجـ.ـوم بالمحيط الهندي.

وبين المسؤولون أن الأضـ.ـرار المادية التي لحـ.ـقـ.ـت بالسفينة “بسيطة”، كما لـ.ـم تقعـ.ـ أي إصـ.ـابات بشرية، مشيرين إلى أن السفينة لم تكن ترفع العلم الإسرائيلي، ولا يوجد على متنها إسرائيليون.

فيما نقلت صحيفة “جيروزليم بوست” العبرية عن مسؤولين أمـ.ـنيين أن انفـ.ـجاراً لحـ.ـق بالسفينة، دون أن تحدد ما إذا كانت تعـ.ـرضـ.ـت لهـ.ـجوـ.ـم بصـ.ـاروخ أو لغـ.ـم بحري.

……………

مصادر تتحدث عن إعـ.ـدام الأمير السعودي فهد بن تركي ابن شقيق الملك سلمان

نقل موقع “روسيا اليوم” عن معهد واشنطن لدراسات الخليج، قوله إن محكمة عسـ.ـكرية سعودية قـ.ـضـ.ـت بإعـ.ـداـ.ـم الأمير “فهد بن تركي بن عبد العزيز”، ابن شقيق “الملك سلمان”، والقائد السابق للقـ.ـوات السعودية في اليمن، بتـ.ـهـ.ـمة “الخـ.ـيـ.ـانة العـ.ـظـ.ـمى”.

وبحسب المعهد الأمريكي، أن لجنة عسـ.ـكرية سعودية حكمت على الأمير”فهد بن تركي” القائد السابق للقـ.ـوات السعودية في حرب اليمن، بالإعـ.ـدـ.ـام “بتـ.ـهـ.ـمة الـ.ـخياـ.ـنة ومحـ.ـاولة الانقـ.ـلاب “.

وأشار المصدر إلى أن الأمير “فهد بن تركي” ونجله الأكبر، اعتقلا في شهر أيلول الماضي، بتـ.ـهـ.ـمة تنـ.ـظـ.ـيم انقلـ.ـاب مناهـ.ـض للحـ.ـكومة ضـ.ـد الملك “سلمان” ونجله ولي العهد، “محمد بن سلمان”، وذلك حسب تقارير صحفية خاصة.

من جهتها قالت وسائل إعلام محلية في حينها إن “فهد بن تركي” اعتـ.ـقل بتـ.ـهمـ.ـة الفـ.ـساد، مع نجله عبد العزيز، الذي كان نائب محافظ الجوف.

الجدير بالذكر أن “ابن تركي”، الذي انضم إلى الجيـ.ـش السعودي عام 1983، تلقى تدريبات عسـ.ـكرية خاصة في الولايات المتحدة وبريطانيا ، وتمت ترقيته بعد ذلك إلى رتبة جنرال قبل إقالته واعـ.ـتقاـ.ـله العام الماضي.

يشار إلى أنه لم يصدر أي تعليق من المصادر الرسمية السعودية.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى