close
أخبار العرب والعالم

نصر الله يدخل في غيبوبة مع تدهـ.ـور كبير في حالته الصحية

نصر الله يدخل في غيبوبة مع تدهـ.ـور كبير في حالته الصحية

تلـ.ـف حالة من الغـ.ـموض مصـ.ـير حسن نـ.ـصر الله متـ.ـزعم ميليشـ.ـيا حـ.ـزب الله اللبناني، مع بث المزيد من الأنباء والقرائن من مـ.ـعقله في الضـ.ـاحية الجنوبية تشير إلى تدهـ.ـور وضعه الصـ.ـحي وإصابته بفيروس كورونا

وسط تحـ.ـذيرات من أن الحـ.ـزب ذاته قد يكون وراء تلك الشـ.ـائعات لكسب التـ.ـعاطف وتحسين صورة متـ.ـزعمه بعد موقفه المخزي إزاء أحداث غزة الأخيرة.

ومنذ خطابه الأخير يوم 25 من أيار الحالي، لم يظهر نصـ.ـر الله مجدداً في أي مناسبة، ما فتح الباب أمام التكـ.ـهنات حول تدهـ.ـور حالته الصحية ولاسيما أن نوبات السـ.ـعال الدائم التي رافقته في ذلك الخـ.ـطاب أكدت بما لا يـ.ـدع مجالا للشك إصـ.ـابته بـ.ـعارض صحي تنفسي.

وعلى الرغم من حالة التكـ.ـتم حول طبيعة مرضه، إلا أن حسابات تواصل اجتماعي لبنانية بعضها موال لنـ.ـصر الله نقلـ.ـت أمس عن مصادر طبية وصفتها بـ”المـ.ـوثوقة”، أن صحة نصـ.ـر الله شهدت تدهـ.ـورا خطيـ.ـرا، وأنه دخل في غيـ.ـبوبة منذ منتصف ليلة أمس الأول.

ومع تلك المعلومات غير المؤكدة، تداولت حسابات أخرى تسجيلات مصورة أظهرت توزيع عدد من مواليه المياه والخبز مجاناً على العامة في الضاحية الجنوبية على نية شفائه، حسب اعتقادهم.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، نفـ.ـى حـ.ـزب الله بشكل مريب تدهـ.ـور حالة نـ.ـصر الله الصحية، وما إن أنهى الأخير خطابه الآنف الذكر يوم 25 من الشهر الحالي حتى سارع نجله جواد إلى تطمين الحـ.ـاضنة الشعبية للحـ.ـزب بتغريدة مـ.ـقتضبة نشرها عبر حسابه على تويتر قال فيها: “مجرد حـ.ـساسية.. اطمئنوا”.

الصحفي والمحلل السياسي اللبناني، طوني بولس، أكد أنه لا يمكن لأي أحد إنكار إصـ.ـابة متزعم ميليـ.ـشيا حزب الله حسن نصر الله بعارض صحي، إلا أن حالة التضخيـ.ـم الإعلامي وبث الشائعات من قبل مصادر مقربة من الحزب تثير الريبة.

وأضاف أن الحزب ربما يهدف من تلك الشائعات إلى كسب التعاطف مع نصر الله بعد أن تحول إلى مثار للسـ.ـخرية جراء الموقف السلبـ.ـي لحزبه من التصعيـ.ـد الإسرائيلي في القـ.ـدس وقطاع غزة.

وأشار إلى أن الحـ.ـزب طالما تكتم عن أي حدث سلبي أو عارض صحي يخـ.ـص نصر الله، وهو ما يدل على أن ما يثار في الضـ.ـاحية من شائعات هـ.ـدفها إعلامي ليس إلا، وفقاً لبولس.

وكالات

……………….

أنباء عن وفـ.ـاة وسيم يوسف بعد تعـ.ـرضـ.ـه للـ.ـطـ.ـعـ.ـن في دبي

تصدر الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف محركات البحث في جوجل بعد انتشار أنباء عن وفـ.ـاته جـ.ـراء الاعتـ.ـداء عليه بالضـ.ـرب المـ.ـبـ.ـرح أثناء تواجده في دبي.

وأفاد نشطاء على موقع تويتر بأن وسيم يوسف نقل إلى أحد مشـ.ـافي دبي بعد تعـ.ـرضه للضـ.ـرب والطـ.ـعن على يد شاب إماراتي قبل أيام مؤكدين أنه حالته الصحية حـ.ـرجة حتى هذه اللحظة.

تناقل ناشطون خبر وفـ.ـاة وسيم يوسف بعد اختـ.ـفائه منذ أكثر من أسبوع عبر حسابته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعـ.ـرضه للضـ.ـرب، إلا أنه لم تعلق أي مصادر إماراتية رسمية على تلك الأنباء.

وتداول مغردون قبل أيام صورة زعموا أنها سيارة وسيم يوسف بعد أن أحـ.ـرقها شاب إماراتي، بالإضافة إلى ضـ.ـربه وطـ.ـعنه، الأمر الذي نتج عن إصـ.ـابته بجـ.ـروح.

واعتبر مغردون أن الأخبار المتداولة عن وفـ.ـاة وسيم يوسف حملة ممنهـ.ـجة لكسب التعاطف معه بعد تصـ.ـريحاته الأخيرة المؤيدة لإسرائيل والتي أثارت موجـ.ـة غـ.ـضب واسعة ضـ.ـده في الشارع العربي والإسلامي.

وقال أحد النشطاء في مقطع فيديو نشره عبر موقع تويتر إنه لا يوجد حتى الآن أي خبر موثوق يؤكد وفاـ.ـة وسيم يوسف بسبب وجود تعتيم إعلامي قـ.ـوي منذ تعـ.ـرضه لعملية الطـ.ـعـ.ـن ولانعلم على وجه اليقين مدى تدـ.ـهور حالته الصحية أو يعرف مصيره.

…………..

شاهد بالصور…هـ.ـجوم يسـ.ـتهدف الداعية وسيم يوسف وأنباء عن إصـ.ـابة بليـ.ـغة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن الاعـ.ـتداء على الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف في شوارع الإمارات.

وقال ناشطون إن مجـ.ـهولين قاموا بضـ.ـرب وسيم يوسف والاعتـ.ـداء عليه خلال سيره في أحد شوارع الإمارات، ما أدى إلى إصـ.ـابته بجروح.

ونشر ناشطون صوراً قالوا إنها لسيارة الداعية الإماراتي المجنس تظهر وهي تحـ.ـترق، فيما لم يتم التأكد من هذه الأنباء من مصادر موثوقة.

وقد أثار الداعية الإماراتي من أصل أردني وسيم يوسف، موجة غـ.ـضب واسعة، إثر تأييده الاستـ.ـهداف الإسـ.ـرائيلي للمدنيين في قطاع غزة واتهـ.ـام المقاومة الفلسطينية وحركة حماس أنها حولت القطاع إلى “مقـ.ـبرة للأبرياء”.

وكتب وسيم يوسف، في إحدى تغريداته : “إن حماس تتبـ.ـاكى لطلب نجدة العرب والمسلمين بعد أن يأتيها الرد الإسـ.ـرائيلي على الصـ.ـواريخ التي تطـ.ـلقها”.

 

 

 

 

………………

وسيم يوسف: الصواريخ تنـ.ـهمر على منازل المدنيين في إسـ.ـرائيل وهذا غير مقبول

برَّر مايسمى الداعية الإماراتي المجـ.ـنّس وسيم يوسف، قصـ.ـف كيان الاحـ.ـتلال الإسرائيلي لقطاع غزة الفـ.ـلسطيني، في دعم علني للعمليات الإسرائيلية ضـ.ـد الفـ.ـلسطينيين.

وقال “يوسف” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “تطلق حماس صـ.ـواريخ بين مساكن ومنازل الناس، وحينما يأتي الرد تتباكى حماس وتصـ.ـرخ أين العرب أين المسلمون؟”.

وأضاف وسيم يوسف: “جعلتم غزة مقبـ.ـرة للأبرياء والأطفال! أذيتم مصر وسيناء أحـ.ـرقتم أعلام أغلب الدول العربية، شـ.ـتمتم جميع الدول لم تحترموا أحدًا، لم ترحـ.ـموا طفلًا ولاشيخًا في غزة.. الإخوان المسـ.ـلمون وباء”.

وشـ.ـن الداعية الأردني الذي حـ.ـصل على الجـ.ـنسية الإماراتية عام 2014 حملة شـ.ـعواء ضـ.ـد فصـ.ـائل المقاومة الفلسطينية، متهمًا أياها بالإرهـ.ـاب بسبب دفـ.ـاعها عن الشعب الفلسطيني.

ونشر وسيم يوسف، مقاطع فيديو لا تستند إلى معلومات موثوقة تزعم امـ.ـتلاك قيادات في حركة حماس مليارات الدولارات كثروة مالية ضـ.ـخمة، وذلك في محاولة لتشـ.ـويه المقـ.ـاومة الفلسطينية أمام الرأي العام العربي.

وتجاهل “يوسف” الهـ.ـجوم الإسرائيلي على المـ.ـصلين الفلسطينيين في المسجد الأقـ.ـصى، وعملية تهـ.ـويد حي الشيخ جـ.ـراح في القـ.ـدس المحتـ.ـلة، في دعم للإجراءات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى