close
أخبار سوريا

عاجــــــــــل/ هـ.ـجـ.ـوم عـ.ـنيـ.ـف في مدينة تدمر السورية وسـ.ـقـ.ـوط عشرات الـ.ـقـ.ـتلـ.ـى

عاجــــــــــل/ هـ.ـجـ.ـوم عـ.ـنيـ.ـف في مدينة تدمر السورية وسـ.ـقـ.ـوط عشرات الـ.ـقـ.ـتلـ.ـى

ذكرت مواقع اخبارية محلية مساء اليوم السبت 29 أيار 2021، أن هـ.ـجـ.ـوما عـ.ـنيـ.ـفا من قبل مجـ.ـهولين استـ.ـهدف مسـ.ـتودعات أسلـ.ـحة في مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا.

وأضافت أن الهـ.ـجـ.ـوم استـ.ـهدف مسـ.ـتودعات أسـ.ـلحة تابعة للحـ.ـرس الثوري الإيراني في قصر موزة بتدمر.

وأشارت أن الهـ.ـجـ.ـوم الكبير أسفر في حصيلة أولية له، عن مـ.ـقـ.ـتل العشرات من عناصر الحـ.ـرس الثوري وإصـ.ـابة آخرين، دون معرفة العدد.

فيما تحدث ناشطون، أن المـ.ـهاـ.ـجـ.ـمين، تجـ.ـاوزوا كافة تحـ.ـصيـ.ـنات الميلـ.ـيشـ.ـيات الإيرانية في قصر موزة، وتمكنوا من نسـ.ـف مستودع ضـ.ـخـ.ـم للأسـ.ـلحة فيها.

تركيا نيوز بالعربي

………………

عشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى من القـ.ـوات الروسية والإيرانيين في حلب

تحدثت مواقع اخبارية، أنّ اشـ.ـتباكات وقعت بين عناصر من الجيـ.ـش الروسي، وعناصر الميليـ.ـشيات الإيرانية، أدت لمـ.ـقـ.ـتل وإصـ.ـابة العشرات من الطرفين  أمس السبت 22 أيار2021.

وذكرت شبكة “أخبار الباب وريفها” أنّ قـ.ـتلى وجـ.ـرحى سقـ.ـطوا في صفوف الميلـ.ـشيات الإيرانية والجيـ.ـش الروسي.

وذلك  على إثر دخول قافلة عسـ.ـكرية روسية، عن طريق الخـ.ـطأ لحقل رمي تابعٍ للميلـ.ـشيات الإيرانية جنوبي مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.

حيث اندلـ.ـعت بعدها اشتـ.ـباكات عـ.ـنيفة بين الطرفين أدت إلى سقـ.ـوط عدة قـ.ـتلى وجـ.ـرحى.

………………

صـ.ـواريخ إيرانية متطورة نحو القـ.ـواعد الأمريكية في سوريا

قامت الميليـ.ـشيات الموالية لإيران، خلال الساعات الفائتة، بنصب قواعد “منصات” إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ، باتجاه مناطق التحالف الدولي وقـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرق الفرات.

حيث نصبت الميليـ.ـشيات 13 منصة لإطلـ.ـاق صـ.ـواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع، في سلسلة تلال البطين الواقعة بأطراف الميادين شرقي دير الزور، كما جرى نصب 9 منصات مماثلة في “حظيرة حيوانات” بمنطقة حاوي الميادين.

يشار إلى أنّ جميع تلك المنصات موجهة إلى شرق الفرات، وأقرب منطقة عليها متواجدة في الطرف الثاني للنهر، هي حقل العمر النفطي.

ولم ترد معلومات مؤكدة إلى الآن عن الأهداف الإيرانية من العملية، هذه فيما إذا كانت تخطط لاستهـ.ـدافات أم لأمور أخرى.

………………

اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة في السيدة زينب بدمشق بين الفـ.ـرقة الرابعة والميليـ.ـشيات الإيرانية

كشفت مصادر إعلامية في دمشق أن الأوضـ.ـاع الأمـ.ـنية في منطقة “السيدة زينب” لا تزال تشهد توتـ.ـراً كبـ.ـيراً بين الميليـ.ـشيات الإيرانية من جهة، و الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد، بعد صـ.ـراع نشـ.ـب بينهما أواخر آذار الفائت.

وقال موقع “صوت العاصمة” إن أصوات انفـ.ـجارات تُسمع في جميع أنحاء المنطقة لليوم الثالث على التوالي، تزامناً مع أصوات إطـ.ـلاق الرصـ.ـاص الناجمة عن الاشتـ.ـباكات بين الطرفين منذ أيام.

وأضاف أن اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة اندلـ.ـعت بين الفرقة الرابعة والميليـ.ـشيات الإيرانية مساء أمس، على الأطراف الغربية لمنطقة السيدة زينب، من جهة حجيرة والبويضة.

ولفت إلى أن 9 من عناصر الفرقة الرابعة، فُـ.ـقـ.ـدوا في البساتين المحيطة بمنطقة السيدة زينب من جهة البحدلية، قبل يومين.

كما أكد أن مجموعة تابعة للميليـ.ـشيات الإيرانية اختـ.ـطفت عناصر من الفرقة الرابعة في كمـ.ـين نفّذته على الطريق المذكور.

وأفاد أن النـ.ـزاع بين الطرفين، جاء بعد خروج المنطقة عن سيـ.ـطرة النـ.ـظام بشكل كامل، حيث يسعى النـ.ـظام إلى إعادة تسليم ملف المنطقة الأمـ.ـني لاستـ.ـخباراته، وتقلـ.ـيص دور الميليـ.ـشيات الإيرانية فيها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى