close
أخبار سوريا

بعد فوز الأسد…حسون يتـ.ـوعـ.ـد إدلب وقسد بالمـ.ـواجـ.ـهة الحـ.ـاسـ.ـمة

بعد فوز الأسد…حسون يتـ.ـوعـ.ـد إدلب وقسد بالمـ.ـواجـ.ـهة الحـ.ـاسـ.ـمة

بعد الإعلان عن فوز بشار الأسد بالمـ.ـهـ.ـزلة الانتخابية في سوريا، خـ.ـرج مفتي الأسد “بدر الدين حسون”، مهـ.ـدـ.ـدا ومتـ.ـوعـ.ـدا أطـ.ـراف عدة في الساحة السورية.

حيث توـ.ـعـ.ـد”أحمد بدر الدين حسون”، منطقة وسكان محافظة إدلب الخـ.ـاضـ.ـعة لسـ.ـيطـ.ـرة المـ.ـعـ.ـارضة السورية  وشرقي الفرات الواقع تحت سيـ.ـطرة “قـ.ـسد”، بالمواجـ.ـهة الحـ.ـاسمة.

ونقلت قناة “الميادين” عن حسون، أن ما أسماها “المقـ.ـاومة الشـ.ـعبية” قادمة لإدلب وشرقي الفرات، لمحـ.ـاربة المـ.ـرتزقة، على حد وصفه.

واتهـ.ـم الشبـ.ـيح”حسون”،  أهالي إدلب بالوقوف مع المـ.ـحتل، في إشارة لتركيا، وتوعـ.ـدهم بعبارات تهـ.ـديد كقوله: “ستروننا… في إدلب عاجلًا أم آجلًا”.

ودعا  مفـ.ـتي نظـ.ـام البـ.ـراميل” الكرد: في مناطق شمال شرقي سوريا للعودة لحضن الأسد عبر قوله: “عزكم في دمشق..”.

واتهـ.ـم الثورة بالتبـ.ـعية لمن أسماهم المتـ.ـطـ.ـرفين، الذين كانوا يسعون للسيطرة على سوريا من أجل تدـ.ـميرها على يد الصـ.ـهاينة.

………………….

أنباء عن الحـ.ـجز على قرابة 600 مليون دولار من أموال مفتي النظام بدر الدين حسون

تداولت صفحات فيسبوك لناشطين سوريين مؤخـ.ـراً أنباء واردة عن مصادر استخـ.ـباراتية،عن قيام سلـ.ـطات النـ.ـظام السوري بالحـ.ـجز على أموال مفتـ.ـي النـ.ـظام أحمد بدر الدين حسون.

واشارت مصادر وناشطون ان أموال حسون تقـ.ـدر بأكثر من 600 مليون دولار، وتأتي هذه الأنباء بعد تسـ.ـريبات عن اعـ.ـتقال نجل حسون والحـ.ـجز على أمواله.

بدر الدين حسون مفتي النظام السوري من مواليد مدينة حلب سنة 1949، يحمل إجازة في الأدب العربي، ودكتوراه في الفقه الشافعي من جامعة الأزهر.

وعين مفتيًا لحلب العام 2002، وهو عضو مجلس الافتاء الأعلى في سوريا، وعضو مجلس الشعب للدورتين التشريعيتين السابعة والثامنة الحالية، وخطيب في جامع الروضة بحلب.

و خلال فترة الاحتـ.ـجاجات 2011 ظهر حسون في الإعلام التابع للنظام، مبدياً وقـ.ـوفه ودعـ.ـمه الكبير لرأس النظام بشار الأسد في هذه الأزمـ.ـة.

وقد تم قتـ.ـل نجله سارية حسون البالغ من العمر 21 سنة في الثاني من أكتوبر عام 2011.

……………..

رجـ.ـال أعمال مقرـ.ـبين من “بشار الاسد” متوـ.ـرطين بتفجـ.ـير بيروت

كشـ.ـف تحـ.ـقيق تلفزيوني عن تورـ.ـط رجال أعمال سوريين تابعين لنظـ.ـام الأسد  الذي طال مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت في آب من العام الماضي.

وجاء في التحـ.ـقيق الذي نشـ.ـره تلفزيون الجديد اللبناني، أن مالك شركة “هيسكو” للإنشاءات المليـ.ـاردير السوري جورج حسواني، والذي سبق وأن ورد اسمه في حاـ.ـدثة احتجـ.ـاز راهبـ.ـات كنيسة معلولا عام 2013 متوـ.ـرط في التفـ.ـجير.

بحسب معطـ.ـيات التحـ.ـقيق فإن الشركة التي تأسست عام 2005، ثم أصبحت واحدة من بين مجموعة شرـ.ـكات إنتاج الطاقة الوسـ.ـيطة في شراء مشتقات النفط من تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” وبيـ.ـعه لنظـ.ـام الأسد.

وقد تم حلّها بعيد مضي ثلاثة أشهر على وقوـ.ـع انفـ.ـجار بيروت مطلع آب من العام الماضي.

ولفـ.ـت إلى أن شركة أخرى تدعى “أي كي بيترولويوم” تأسست قبل أقل من شهر من إصدـ.ـار بوليصة ، وكانت تدار من قبل شركة “انترستاتوس” القبرصية لعماد خوري، أحد أبرز أثرياء سوريا وداعـ.ـمي نظاـ.ـم الأسد.

ولفـ.ـت أن “خوري” وضع على قائمة العقوـ.ـبات الأمريكية في 21 تموز 2015 لدعـ.ـم شقيقه مدلل خوري المدرج سابقاً بسبب دعـ.ـمه لنظـ.ـام الأسد.

وبيّن التحـ.ـقيق أن “مدلـ.ـل” يُعرف بأنه منسـ.ـق مصاـ.ـلح نظاـ.ـم أسد في قبرص، وقد اقتـ.ـرن اسمه بالمعـ.ـاملات التجـ.ـارية للنظاـ.ـم منذ 1994 وعمل كوسـ.ـيط لإدخـ.ـال نترات الأمونيوم إلى سوريا أواخر 2013.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى