close
أخبار سوريا

عاجـــــــــل/ قـ.ـوات ضـ.ـخـ.ـمة لقسد تدخل مواقـ.ـع النـ.ـظام وسط القامشلي واشـ.ـتـ.ـباكات عنـ.ـيفة وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتـ.ـلى( صور )

عاجـــــــــل/ قـ.ـوات ضـ.ـخـ.ـمة لقسد تدخل مواقـ.ـع النـ.ـظام وسط القامشلي واشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة  وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتـ.ـلى( صور )

عادت الاشـ.ـتبـ.ـاكات في مدينة القامشلي مجـ.ـددا، بين عنـ.ـاصر الأسـ.ـايش التابعة لقـ.ـسد وميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني التابعة لقـ.ـوات الأسد في المدينة.

وذكر مراسلنا قبل قليل، أن تعـ.ـزيـ.ـزات عـ.ـسـ.ـكرية ضـ.ـخـ.ـمة لقـ.ـسد بدأت بالتـ.ـوجه نحو حي طئ حيث تتـ.ـركز الاشتـ.ـباكات.

فيما تحدث ناشطون عن دخـ.ـول قـ.ـوات كـ.ـبـ.ـيرة من الأسـ.ـايش لداخل الحي حي بدأت عمـ.ـليـ.ـة عـ.ـسـ.ـكرية كـ.ـبرى ضـ.ـد عنـ.ـاصر الدفـ.ـاع الوطني داخله.

وأشارت مصادر إلى أن التـ.ـوتر الجديد جاء بعد مـ.ـقـ.ـتل طفلين برصـ.ـاص الدفـ.ـاع الوطني في شارع الوحدة وسط المدينة.

كما أصـ.ـيب آخرون تم نـ.ـقلهم لمـ.ـشفى فرمان التي تسـ.ـيطر عليها قـ.ـسد.

 

سنوافيكم بالتفاصيل حال وورده….

……………………

عاجــــــــل/ تجدد الاشتـ.ـباكات العنـ.ـيفة وسط مدينة القامشلي السورية ( فيديو + صور )

تحدث ناشطون في مدينة القامشلي شرقي سوريا، أن الاشـ.ـتباكات تجـ.ـددت بقـ.ـوة بين الأسايش وميلـ.ـيشيا الدـ.ـفاع الوطني، في حارة طي وسط المدينة.

وأضافوا أن أصوات قـ.ـصـ.ـف مدفـ.ـعي يسمع في هذه الأثناء”الأربعاء 21 نيسان 2021 الساعة 6:45 مساء”، في محـ.ـيط حارة طي.

مع أصوات انفـ.ـجـ.ـارات تسمع في المدينة.

……………………….

 اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة للغـ.ـاية وأصوات انفـ.ـجـ.ـارات ضـ.ـخمة وسط القامشلي في هذه اللحظات وسـ.ـقـ.ـوط عشرات الـ.ـقـ.ـتلى

ذكر مراسلنا في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، أن الاشـ.ـتباـ.ـكات تجددت وسط المدينة، بين عناصر الأسايش من جهة وقـ.ـوات النظام.

وأضاف، أن الاشـ.ـتباكات يستخدم فيها مختلف أنواع الأسـ.ـلحة الثـ.ـقيـ.ـلة والمتوسطة في محيط حارة طي، التي تقع تحت سيـ.ـطرة النـ.ـظام.

بالتزامن مع ذلك يسمع أصوات انفـ.ـجـ.ـارات ضـ.ـخـ.ـمة في المدينة، مع انقـ.ـطاع شبه كامل للتيار الكهربائي عنها.

وأكد مراسلنا سـ.ـقـ.ـوط العشرات من القـ.ـتلـ.ـى والجـ.ـرحى من الطرفين، في الاشتـ.ـباكات التي مازالت مستمرة حتى اللحظة “الأربعاء 21 نيسان 2021 الساعة 9:30 صباحا”.

وأشار إلى سـ.ـقـ.ـوط 6 قتلى من عناصر الدفـ.ـاع الوطني التابع لقـ.ـوات الأسد وإصـ.ـابة 5 آخرين، بالإضافة لمـ.ـقتـ.ـل عدد من عناصر الأسايش دون معرفة الحصـ.ـيلة النهائية.

واندلعت مساء أمس الثلاثاء 20 نيسان 2021، اشتـ.ـباكات عـ.ـنيفـ.ـة بالأسـ.ـلحة الثـ.ـقيـ.ـلة بمحيط حيّ طيء بالمدينة، مع وصول تعـ.ـزيزات ضـ.ـخـ.ـمة للأسايش لمحيط الحي.

قسد تسيطر على حاجز داخل الحي

وتقول مصادر تابعة للنظام، أن الاشتـ.ـباكات اندلـ.ـعت بعد محاولة الأسايش اعتـ.ـقال أحد قياديي ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني عن مدخل حي طي، الواقع تحت سيـ.ـطرته.

تلا ذلك اشـ.ـتباك مسـ.ـلح بين الطرفين، تمكن فيه القيادي في الدفـ.ـاع الوطني من الدخول للحي، مما زاد من حدة الاشتـ.ـباكات بينهما.

وانتشر القنـ.ـاصة التابعة لعناصر الأسايش في محيط الحي، بالتزامن مع قطع قسد للتيار الكهربائي عن معظم مدينة القامشلي.

وحاصـ.ـرت الأسايش الحي بالمـ.ـدـ.ـرعات، كما سيـ.ـطرت على أحد الحـ.ـواجز داخل الحي، بعد فـ.ـرار عناصر ميلـ.ـيـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني منه.

خاص تركيا نيوز بالعربي

………………….

 اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة وسط مدينة القامشلي الآن وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى

ذكر شهود عيان في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، انا تـ.ـوتر أمـ.ـني تطور إلى اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة وسط المدينة مساء اليوم الثلاثاء 20 نيسان 2021.

وتحدثت مواقع محلية، عن وصول قـ.ـتيـ.ـل من عناصر الأسايش إلى مستـ.ـشفى فرمان في المدينة، حيث تتركز الاشـ.ـتباكات بحي طي.

فيما قامت قـ.ـوات الأسايش باعـ.ـتقال عدد من عناصر الدفـ.ـاع الوطني التابعة لقـ.ـوات الأسد في حي طي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى